الأخيره

الروبوتات تحيل 120 مليون عامل للتقاعد

البلاد – وكالات

تزداد التحذيرات يوماً بعد آخر، من غزو الروبوتات للوظائف البشرية، إذ كشفت دراسة حديثة عن أنه يوجد نحو 120 مليون عامل سيحتاج إلى التقاعد من عمله خلال السنوات الثلاث المقبلة نتيجة تأثير الروبوتات على الوظائف.

وأظهر مسح لشركة “أي.بي.إم”، أمس (الجمعة)، أن ذلك يمثل مخاوف كبيرة بالنسبة للعديد من أصحاب العمل اللذين يقولون إن نقص الموهبة واحدة من أكبر التهديدات لمنظماتهم اليوم، بحسب وكالة “بلومبرج”.

وأضاف المسح أن التدريب المطلوب اليوم أطول مما تم الاعتياد عليه، فالعمال بحاجة إلى 36 يوماً من التدريب من أجل سد فجوة المهارات، في مقابل 3 أيام فقط في 2014.

وتابعت “تستغرق بعض المهارات وقتًا أطول لتطويرها لأنها إما أكثر سلوكية في الطبيعة مثل العمل الجماعي والتواصل، وإما تحتاج إلى تقنية مرتفعة مثل علم البيانات”.

ووفقاً للدراسة، فإن هناك 50.3 مليون عامل صيني سيكونون بحاجة إلى التقاعد في السنوات الثلاث القادمة، كنتيجة للأتمتة الذكية.

وفي الولايات المتحدة، يحتمل أن يكون هناك 11.5 مليون عامل مهددون بفقدان وظيفته، ومستوى 7.2 مليون عامل في البرازيل، وتأتي اليابان وألمانيا في المركزين الرابع الخامس بواقع 4.9 مليون عامل، و2.9 مليون عامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *