الرياضة

كرة القدم تجمع مبتوري الأطراف بغزة

في ملعب لكرة القدم وسط مدينة غزة، خاض فريقان لمبتوري الأطراف، افتتاح أول بطولة محلية لهم على مستوى القطاع، تنظمها جمعية فلسطين لكرة القدم، برعاية اللجنة الدولية للصليب الأحمر. وبحماس كبير، دخل اللاعبون ممن بترت أطرافهم السفلية جراء اعتداءات إسرائيلية على قطاع غزة أو حوادث مختلفة، أرض ملعب فلسطين، وسط تصفيق وتشجيع حار من الجماهير. وقالت سائدة البرعاوي، من برنامج التأهيل الجسدي في اللجنة الدولية للصليب الأحمر: “نجري اليوم المباراة الافتتاحية للدور الأول لكرة القدم للاعبين الذين بترت إحدى أطرافهم السفلية”.

وأضافت: “البطولة تعتبر الأولى على مستوى فلسطين والإقليم العربي”. وذكرت أن البطولة يشارك فيها خمسة فرق على مستوى قطاع غزة، تضم 80 لاعبا من ذوي الأطراف المبتورة. وأوضحت أن البطولة ستستمر على مدار أربعة أسابيع، والهدف منها “تخطي الأشخاص الذين فقدوا أطرافهم، معاناتهم وكذلك دمجهم في المجتمع”. وجاءت هذه الخطوة بعد أشهر من الإعداد والتدريب، بدأت بعد زيارة الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم للمبتورين، الإيرلندي سايمون بيكر، قطاع غزة خلال أبريل الماضي، حيث أشرف على دورة تدريبية للاعبين والمدربين والحكام في القطاع.

وقام بيكر، وهو مدرب دولي محترف ويستخدم طرفا صناعيا لقدمه اليمنى المبتورة، بتأهيل 15 مدربا و12 حكما وثمانين لاعبا معظمهم يعانون من بتر بسبب الإصابة بنيران الاحتلال، ويشكلون ستة فرق تتنافس فيما بينها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *