المحليات

انطلاق ملتقى اللغة الإنجليزية بالجبيل الصناعية

الجبيل – حمودالزهراني

انطلقت أمس الثلاثاء، أعمال الملتقى السنوي لمعهد اللغة الإنجليزية، بعنوان الاستثمار في رأس المال البشري من خلال تعليم اللغة المدمج :إطلاق الإمكانات. والذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل، وذلك على مدى يومين في مركز الملك عبدالله الحضاري بمدينة الجبيل الصناعية، بمشاركة عدد من المختصين والمتحدثين في مجال تعليم اللغة الإنجليزية على الصعيدين المحلي والعالمي.

وأكد مدير معهد اللغة الإنجليزية بالهيئة الملكية بالجبيل الدكتور أنور الزهراني، في كلمة له خلال افتتاح الملتقى، أن الهيئة الملكية ومنذ عام 1978 تبنت اللغة الإنجليزية كلغة أساسية للتعليم في جميع مؤسساتها التعليمية، ما بعد المرحلة الثانوية وبسبب الحاجة الملحة لمنهج مستقل لدراسات اللغة الإنجليزية، تأسيس مركز اللغة الإنجليزية بكلية الجبيل الصناعية عام 2005 م .

وأضاف الدكتور الزهراني، أنه وفي العام 2016، تأسس معهد اللغة الإنجليزية، كما صمم منهج لغة إنجليزية موحد لقطاع التعليم وذلك لضمان الجودة ولخدمة المجتمع بشكل أفضل. حيث أصبح المعهد من الرواد في تقديم اللغة الإنجليزية ليس في مدينة الجبيل الصناعية فحسب، بل أحد أبرز المعاهد في هذا المجال، و يطمحون للتميز على مستوى المملكة العربية السعودية وعلى المستوى العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *