الأخيره

سعودي يقاضي شركة طيران أمريكية

واشنطن ــ وكالات

دفع طبيب سعودي مقيم بدعوى قضائية ضد شركة طيران أمريكية بتهمة التمييز العنصري ضده.

ووفقاً لصحفية “ميامي نيو تايمز” الأمريكية، فإن القصة بدأت بمكالمة هاتفية، أجراها عبدالعزيز المانع، وهو طبيب مقيم في مستشفى جاكسون ميموريال، أثناء تواجده في رحلة على متن شركة الخطوط الجوية الأمريكية من ميامي إلى واشنطن العاصمة لزيارة زوجته.

وخلال مكالمة الطبيب لزوجته، استشعر المانع بأن هناك متابعة من جانب امرأة جالسة بجانبه، كما ظهر على وجهها بعض علامات الضيق والغضب.

وفوجئ المانع بأن السيدة تستوقف مضيفة في طاقم الطائرة أثناء انطلاق الطائرة على المدرج، وهو ما استتبعه بعد فترة وجيزة، إعلان قائد الطائرة أنها سوف تعود إلى حيث بدأت؛ بسبب حالة طوارئ لأحد الركاب.

وفور توقف الطائرة بالكامل، صعدت مجموعة من رجال الشرطة إلى الطائرة وتوقفوا عند المانع، مصطحبين إياه إلى خارج الطائرة، ليبدؤوا تحقيقاً استمر ساعة كاملة قبل إطلاق سراحه.

وقال محامي المانع، أوسكار جوميز: إن ما حدث أن الراكبة أساءت فهم المحادثة وتقدمت بشكوى، وتم إخضاع موكله للتحقيق، ولم يسمح له بالسفر في الرحلة نفسها، ما اضطره إلى الانتظار مدة خمس ساعات قبل السفر في رحلة أخرى.

وأضاف: موكلي لم يكن يشكل أيّ تهديدٍ ولم يلحظ عليه أيّ مخاوف تتعلق بالسلامة، وتمّ التعامل معه بعنصرية بسبب شكله الشرق الأوسطي وكذلك ديانته، مشيراً إلى أن موكله لم يتلق معاملة عادلة، كما أنه ما يثير القلق أن يكون اسمه قد وضع ضمن قائمة حظر الطيران السرية وقوائم المراقبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *