المحليات

قادة أمن الحج يؤكدون منع الافتراش وحمل الأمتعة

مكة المكرمة ـ البلاد

أكد مساعد قائد قوات أمن الحج لإدارة وتنظيم المشاة اللواء عبدالرحمن بن عبدالله المشحن, أن راحة وسلامة الحجيج مسؤولية تقع على عاتق الجميع, داعياً الحجاج إلى الالتزام بالأنظمة المتمثلة في عدم السماح بافتراش الطرقات في المشاعر المقدسة وعدم حمل الأمتعة عند التنقل من موقع إلى آخر, وذلك لتحقيق السلامة وتسهيل حرية تنقل قوافل الحجاج في المشاعر وعدم إعاقتها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الثالث لقيادات أمن الحج 1440هـ الذي عقد أمس في مقر الأمن العام بمنى لشرح الخطط الأمنية التنظيمية والمرورية للموسم.
وبين اللواء المشحن أن خطة المشاة تعمل في نطاق جغرافي في مشعر منى من خلال 30 طريقاً موزعة على 216 مركزاً , وتتوزع 35 مركزاً في مشعر مزدلفة من خلال 6 طرق, لافتاً النظر إلى أن خط سير المشاة في المشاعر المقدسة تمر بثلاث مراحل.

من جهته أوضح قائد مركز القيادة والسيطرة لأمن الحج اللواء خالد بن عبدالرحمن الطياش, أنه جرى خلال هذا العام نقل مركز القيادة والسيطرة إلى مقر الأمن العام في حي العوالي, مبيناً أن المركز يعمل فيه 157 ضابطاً مؤهلين علمياً وعملياً و 158 فرداً, علاوة على وجود 36 ضابط اتصال من جميع الجهات الحكومية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *