المحليات

«سكني»: اكتمال حجز أراضي مخطط طريق الملك عبدالعزيز بالمدينة

المدينة المنورة- البلاد

أعلن برنامج “سكني” التابع لوزارة الإسكان عن اكتمال حجز الأراضي المجانية في مخطط طريق الملك عبدالعزيز السكني، الواقع بالجهة الشرقية للمدينة المنورة، وذلك خلال الأيام الأولى من إطلاق عمليات الحجز في المخطط، مبيّناً أن وكالة الأراضي والشؤون الفنية بوزارة الإسكان تعمل على تطوير المخطط.

وأوضح برنامج “سكني”، اكتمال العقود الموقعة مع المستفيدين في مخطط طريق الملك عبدالعزيز، مشيرًا إلى أن عملية توقيع العقود وتسليم الأراضي تمت وفق جدولة محددة بعد التنسيق مع جميع المستفيدين، وذلك لتلبية نسبة الطلب على المخططات السكنية، في إطار جهود الوزارة لتحقيق أهداف برنامج الإسكان لرفع نسبة التملك السكني إلى 60% بحلول 2020، والوصول إلى 70% بحلول 2030. مشددًا على استمرارية البرنامج في ضخ المزيد من المخططات السكنية أمام المستفيدين، وذلك بتوفير مخططات مناسبة لهم وتلبية رغباتهم وتطلعاتهم.

ويقع مخطط طريق الملك عبدالعزيز ضمن الأحياء الشرقية في المدينة المنورة، ويتميز بموقعه الاستراتيجي على مقربة من الحرم المدني الشريف على امتداد طريق الملك عبدالعزيز، كما يمتاز بقربه من النطاق العمراني ومحطة قطار الحرمين السريع، والكلية التقنية بالمدينة المنورة وكلية خدمة المجتمع بجامعة طيبة، ويمكن الاطلاع على تفاصيل المخططات السكنية للأراضي المجانية التي يتيحها برنامج سكني عبر الرابط https://sakani.housing.sa/plans-map.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *