المرأه

أبرزها المرونة وقوة الشخصية.. 6 خطوات لتكوني إدارية ناجحة

 القاهرة:سهام أبوزينة

 العمل الإداري يحتاج إلى القدرة على تحديد الأهداف، لتحقيقها عن طريق معرفة الظروف المحيطة والتي لها دور في التأثير على تحقيق الأهداف، وفي السطور القادمة نرصد إليكِ سيدتي خطوات أن تكوني إداريًا ناجحًا.

 

المرونة والتعامل الجيد مع الآخرين

يجب عليكي أن تتمتعي بالمرونة والسلاسة في العمل الإداري لأن روح الفريق والعلاقات الجيدة مع الآخرين هي التي ستجعلك مرلمة بجميع الأمور من حولك وهذا بند من بنود النجاح.

 

 التمتع بقوة الشخصية

المرأة تتميز عن غيرها بقوة الشخصية والقدرة على الإدارة تحتاج لذلك وهذا يساعدك على القدرة على تحليل المشكلات، واتخاذ القرارات والتفكير بطريقة ابتكارية.

 

 الرغبة الدائمة في التميُّز

لا يوجد أحد في الحياة من لا يحتاج دائما أن يكون مميز ولديه القدرة على تطوير نفسه باستمرار ليصبح ناجحًا

الابتعاد عن الخطابة في الحديث أو التأنيب العلني

التأنيب العلني يجعل موقفك ضعيف من الآخرين، فكوني شخصية منفصلة من التعامل مع الآخرين

 

 مشاركة الغير في نجاحهم

الحياة الاجتماعية والتعامل مع الآخرين سيكون سبب رئيسي في نجاحك فلا تبخلين بهذا والتواضع مع أفراد العمل والمشاركة معهم نجاحهم، يزيدك حُبًا ولابد أن تفرحي لنجاح الآخرين

 

 حافظي على وعودك باستمرار

هذا واحد من أهم الإجراءات التي يمكنك اتخاذها لبدء اكتساب الاحترام من الأشخاص حولك، دائمًا احتري الالتزامات والوعود، فإذا وجدتي نفسك تواجه الكثير من المشاكل، فهذا يعني أنك قمت بالعديد من الوعود التي لا يمكنك أن تفي بها.

وردا على ذلك يؤكد الدكتور تامر وديع استاذ التنمية البشرية أن المرأة التي تتمتع بالشخصة القوية والصبر والمعاملة الطيبة مع الاخرين تكون سيدة إداريًا ناجحًا.

واوضح أن المرأة تسيطر على جزى كبير من العمل الاداري بسبب المييزات التي تتحلى بها وهي القدرة على التعامل مع الاخرين واصرارها على النجاح.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *