الرياضة

وفاة ملاكم روسي بعد تلقيه ضربات قاتلة

توفي الملاكم الروسي مكسيم داداشيف (28 عاماً)، بعد أن تعرض لإصابة خطيرة أثناء النزال القوي الذي خاضه الراحل أمام البورتوريكي سابريل ماتياس في مدينة أوكسون هيل بولاية ماريلاند بالولايات المتحدة الأميركية. وفقد الملاكم الروسي مكسيم داداشيف وعيه أثناء توجهه إلى حُجرة تغيير الملابس، بعد أن قرر الحكم إيقاف المواجهة العنيفة، بطلب من مدربه، الذي شاهد نجمه الراحل يتعرض للضرب المتلاحق بعد 11 جولة من النزال. وجرى نقل الملاكم الروسي داداشيف بسرعة نحو أقرب مستشفى، ليكشف الأطباء تعرضه لتورم في أنسجة الدماغ بسبب تراكم السوائل فيها، ليخضع صاحب (28 عاماً) لعملية جراحية عاجلة،

وتمت إزالة جزء من جمجمته، بعد أن أدخله الأطباء بحالة غيبوبة اصطناعية، بحسب ما ذكرته صحيفة “غارديان” البريطانية. ونقلت الصحيفة البريطانية عن ممثل فريق الملاكم الروسي الراحل قوله: “لقد توفي مكسيم داداشيف. لم يستطع قلبه الاحتمال”، فيما أعلن عمر كريمليف، رئيس الاتحاد الروسي للملاكمة، عن حزنه الشديد لوفاة صاحب (28 عاماً).

وقال عمر كريمليف: “الكلمات لا تسعفني، والحزن كبير جداً، وسنقوم بالتحقيق بوفاة الملاكم الراحل مكسيم داداشيف، وسنتكفل بجنازته، وسيتم دفع تعويض لأسرته”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *