التكنولوجيا

محتالون عبر “فيس بوك”يبيعون عملات “ليبرا” مزيفة للمستخدمين

نشرت صحيفة الواشنطن بوست خبرا يفيد باستغلال بعض الأشخاص  إعلان فيس بوك عن عملته الجديدة “ليبرا” وبدأوا بيع نسخ وهمية منها عبر الإنترنت، قبل إطلاقها بالفعل.

وأفاد تقرير صحيفة واشنطن بوست أن حوالى 10 من البائعين المزيفين على فيس بوك وانستجرام كانوا يستخدمون إعلانات وهمية لإقناع المستخدمين بمحاولة شراء عملة “ليبرا”، رغم أن العملة المشفرة غير متوفرة بالفعل.

حذف فيس بوك عددا من هذه الحسابات الاحتيالية بعد أن اتصل بها موظفو واشنطن بوست أمس، تضمن واحد من الحسابات على الأقل لقطات فيديو للرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك “مارك زوكربيرج” مصحوبة بنص يدعى أن فيس بوك، كان يبيع بالفعل 20 مليون قطعة من عملة ليبرا، رغم أن العملة ليس لها قيمة نقدية فى الوقت الحالى لأنه لم يتم إطلاقها  

ويعمل المسئولون التنفيذيون لـ”ليبرا” على كسب ثقة المسئولين الحكوميين الذى شكك أغلبهم فى العملة الجديدة وطريقة تنظيمها وتأمينها، حيث يعتقد فيس بوك أن ليبرا ستساعد فى تبسيط المعاملات الدولية فى الاقتصاد العالمى المتنامى باستمرار وتخطط الشركة لاستخدام عملة حقيقية لدعم عملة “ليبرا”، على عكس العملات المشفرة الأخرى مثل “بيتكوين”.
وقبل أن تصبح العملة متاحة للجمهور، ستخضع عملة التشفير على موقع فيس بوك لمراجعة مكثفة للتأكد من مطابقتها للوائح الحكومية.
يشار إلي أن موقع التواصل الاجتماعي الشهير “فيسبوك” أعلن ، أمس الثلاثاء، اعتزامه إطلاق  عملة رقمية جديدة تحمل اسم “ليبرا” العام المقبل، وكذلك أعلن عن تأسيس منظمة غير هادفة للربح تحمل اسم “ليبرا” بمشاركة 27 مؤسسة حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *