الأولى

رئيس قرغيزستان يستقبل ينوه بجهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين

البلاد : متابعات

نوه فخامة رئيس جمهورية قيرغيزستان سورونباي جينبيكوف, بالمواقف النبيلة للمملكة العربية السعودية تجاه جمهورية قيرغيزستان وما تقدمه من دعم وتمويل للمشاريع التنموية الكبيرة في قرغيزستان, مثمناً جهودها في خدمة الإسلام والمسلمين وحجاج بيت الله وزواره.

وأثني فخامته خلال استقباله في العاصمة القرغيزية معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ والوفد المرافق الذي يزور قرغيزستان على عمق العلاقات الثنائية التي تجمع بينه وبين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- , معبراً عن شكره لاهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بحجاج بيت الله الحرام وحجاج جمهورية قرغيزستان خاصة.

وحمل فخامته معالي رئيس مجلس الشورى تحياته إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله – معبراً عن تمنياته للمملكة العربية السعودية وقيادتها وشعبها مزيدا من التقدم والرخاء.

من جانبه نقل معالي الدكتور عبدالله آل الشيخ لفخامته تحيات أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -رعاه الله- , مؤكدًا حرص المملكة على تعزيز التعاون مع قرغيزستان في المجالات التي تخدم مصالحهما المشتركة .

وأكد معاليه اهتمام المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين وسمو ولي العهد وحرصها على توطيد العلاقة بين البلدين الشقيقين وفتح مجالات للتعاون بينهما ولاسيما في المجال البرلماني لما يصب في خدمة مصالحهما المشتركة والقضايا الاسلامية.

وعبر معالي رئيس مجلس الشورى عن خالص شكره وتقديره لفخامة الرئيس جينبيكوف على حسن الاستضافة والاستقبال ، مؤكدًا أن زيارته لجمهورية قرغيزستان تأتي في إطار اهتمام المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين لتوطيد العلاقات مع الدول الإسلامية ودول العالم الصديقة وتعزيز العلاقات بين مجلس الشورى والبرلمان القرغيزي.

واستعرض معالي رئيس مجلس الشورى مع الرئيس القرغيزي خلال الاستقبال عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والمستجدات على الساحتين العربية الإسلامية الدولية.

حضر الاستقبال أعضاء مجلس الشورى المرافقين لمعاليه الدكتور عبدالله بن رفود السفياني , والدكتور محمد بن عبدالعزيز الجرباء , والأستاذ عبدالله بن راشد الخالدي , وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية قرغيزستان الأستاذ عبدالرحمن الجمعة , وعدد من المسؤولين في جمهورية قرغيزستان .

كما عقد معالي رئيس مجلس الشورى في إطار زيارته الرسمية اجتماعاً مع معالي رئيس البرلمان القرغيزي داستانبيك جمعبيكوف , بمقر البرلمان القرغيزي .

وعبر جمعبيكوف في مستهل الاجتماع عن شكره العميق للمملكة العربية السعودية حكومة وشعباً لمواقفها الإيجابية تجاه قرغيزستان منذ استقلالها وحتى الأن.

وأعرب معاليه عن تقديره العميق لما يقدمه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود من جهود كبيرة لخدمة المسلمين في جميع أنحاء العالم وما تقوم به المملكة من جهود لخدمة الحرمين الشريفين وحجاج بيت الله الحرام وزواره .

وأكد رئيس البرلمان القرغيزي أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة إضافة إلى تعزيز التعاون البرلماني المشترك بين البلدين ، وأهمية الزيارات المتبادلة ولاسيما على المستوى البرلماني لما لذلك من دور فاعل في تعزيز التنسيق في المحافل البرلمانية وتبادل الخبرات والأفكار في المجالات البرلمانية بما يسهم في تقريب وجهات النظر وفتح آفاق جديدة للتعاون بينهما.

من جهته أعرب رئيس مجلس الشورى عن أمله في أن تسهم زيارته لقرغيزستان في توثيق التعاون والتنسيق البرلماني بين الجانبين في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، مؤكدًا أهمية العلاقات بين المملكة وقرغيزستان .

واستعرض الجانبان خلال الاجتماع تعزيز العلاقات بين مجلس الشورى , والبرلمان القرغيزي , والجهود المشتركة للجنتي الصداقة البرلمانية في دفع العلاقات بين الجانبين .

حضر الاجتماع أعضاء مجلس الشورى المرافقين لمعالي رئيس مجلس الشورى , وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية قرغيزستان الأستاذ عبدالرحمن الجمعة , وعدد من أعضاء البرلمان القرغيزي .
navigate_before
navigate_next

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *