الأخيره

إيفانكا على خطى والدها

واشنطن ـ وكالات

واجهت ابنة الرئيس الأمريكي، إيفانكا ترامب، موجة كبيرة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ان أخطأت فيما يخص المملكة المتحدة في تغريدة نشرتها لتهنئة بوريس جونسون بفوزه بمنصب رئيس الوزراء، اذ يبدو أن عدوى الأخطاء انتقلت من ترامب إلى ابنته
واستبدلت إيفانكا كلمة المملكة المتحدة باسم إحدى شركات التكنولوجيا المتخصصة في الكمبيوتر “كينغ ستون” نظرا لوجود تشابه في المقطع الأول بين الكلمتين في اللغة الإنجليزية.

وبالطبع أصلحت إيفانكا خطأها وأعادت نشر التغريدة بالاسم الصحيح، إلا أن هذا الأمر لم يمنع رواد مواقع التواصل الاجتماعي من التعليق على الخطأ، ومقارنته بالأخطاء الإملائية الكارثية التي سبق أن ارتكبها والدها في تويتر.

ومن أبرز وآخر تلك الأخطاء، والتي شاءت الصدفة أن تكون مرتبطة ببريطانيا أيضا، هي تغريدة من ترامب طالت أمير ويلز، تشارلز، وكتب الرئيس الأميركي في تغريدة (Prince of Whales)، والتي تعني أمير الحيتان، عوضا عن (Prince of Wales).

ويبدو أن ترامب تأخر قليلا حتى انتبه إلى خطأه، إذ اجتاحت عاصفة من السخرية مواقع التواصل الاجتماعي، وصلت إلى حد نشر الكثيرين صورا بتقنية الفوتوشوب، أو الكاريكاتير، تظهر حيتان مع ترامب، وأخرى تجلس على عربة الأحصنة الملكية البريطانية، وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *