الرياضة

ديربي العاصمة في الجولة الثامنة والغربية بالتاسعة

الرياض- هاني البشر

فجر رئيس لجنة المسابقات برابطة دوري المحترفين السعودي أحمد الراشد مفاجأة من العيار الثقيل، عندما سألته “البلاد ” في لقاء خاص، على هامش اجتماع لجنة المسابقات بممثلي أندية الدوري السعودي، لإعلان جدول الموسم الرياضي 2019 – 2020 عن اسم الشركة التي تولت إجراء قرعة الدوري السعودي، عندما قال: لا يحضرني اسم الشركة فأنا مازلت جديدا، لكن هو عبارة عن برنامج متبع في دوريات كبيرة،

وأضاف:” الاجتماع كان موفقا، وتم شرح معايير رزنامة الدوري والجدول ولائحة المسابقات الجديدة، وتم وضع تسعة معايير رئيسة في نظام جدولة الدوري، وكنا حذرين ودقيقين لتحقيق العدالة بين جميع الأندية. عن الديربي، والكلاسيكو في الدوري السعودي للمحترفين قال: ” راعينا في المعايير عدم وجود أي ديربي أو كلاسيكو في جولة واحدة , وكذلك راعينا أن لا تكون هناك مباريات ديربي أو كلاسيكو تتوافق مع مباريات هامة في الدوريات الأوربية ” .

وعن أبرز التعديلات في لائحة الموسم الجديد قال: ” تم إضافة الكرت الأصفر الرابع بحيث سابقا، كان يتم إيقاف اللاعب الذي يحصل على ثلاثة كروت ، ولكن في الموسم القادم سيكون الإيقاف بعد الكرت الرابع ” . يذكر أن جدول الدوري صدر عصر أمس حيث ستشهد الجولة الأولى لقاء النصر بطل الدوري العام الماضي، أمام ضمك الصاعد، و الاهلي أمام العدالة، والهلال سيقابل أبها، والتعاون سيقابل الحزم، والاتحاد سيواجه الرائد، والفتح سيلتقي الشباب، والفيصلي أمام الفيحاء، والوحدة يستضيف الاتفاق .

وسيكون ديربي العاصمة الرياض بين الهلال والنصر في الجولة الثامنة، و ديربي الغربية بين الأهلي والاتحاد في الجولة التاسعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.