الرياضة

أبطال العالم في التزلج المائي يتنافسون على كأس « نيوم»

نيوم- البلاد

اتجه الاتحاد الدولي للتزلج المائي والتزلج المائي اللوحي إلى منطقة نيوم، بمشاركة رياضيين بارزين في اللعبة من مختلف أنحاء العالم، ومن كلا الجنسين؛ حيث بدأت أمس تصفيات بطولة كأس العالم الخمسين لرياضة التزلج على الماء بالكيبل، التي تبلغ جوائزها 100 ألف دولار.

ونيوم هي منطقة جديدة، يتم تطويرها في الركن الشمالي الغربي للمملكة في تقاطع القارات الثلاث أفريقيا وآسيا وأوروبا، وعلى امتداد أكثر شريان اقتصادي نشط في العالم.

وتبلغ مساحة نيوم 26,500 كيلومتر مربع، ويمكن لنحو 70% من سكان العالم الوصول إليها جواً خلال أقل من 8 ساعات.

وتعليقاً على الفعالية، يقول المدير التنفيذي للاتحاد الدولي بول فونغ: “نحن متحمسون لإقامة أول بطولة تناقسية للتزلج اللوحي بالقوارب في محطة جديدة حيث يوجد قابلية عالية لتطور هذه اللعبة.

وأضاف: نؤمن أن التجربة الثقافية والرياضية ستترك أثراً باقياً على كل المشاركين في هذه الفعالية، من جانبه، قال جيسون هابرو رئيس قطاع الرياضة في نيوم: “إنها شهادة عظيمة لروح نيوم.

إننا نستضيف كأس نيوم للتزلج المائي اللوحي بالتعاون مع الاتحاد العالمي للعبة خلال هذه المرحلة المبكرة من تطوير المشروع.

ومع تطور أعمال المشروع ستكون الرياضات الشاطئية جزءاً مهماً مما نقدمه وحدثاُ مهماً على الأجندة.

القدامى يدعمون أخضر قدم الشاطئية
عزز لاعبو كرة القدم القدامى، صالح النعيمة وأحمد جميل ومحمد عبدالجواد ، ثقة لاعبي منتخبنا السعودي لكرة القدم الشاطئية المقامة حالياً في نيوم، حيث اجتمعوا مع اللاعبين وقدموا لهم الدعم المعنوي قبل المواجهة الثانية المهمة أمام المرشح الأول للبطولة المنتخب المصري، والتي أقيمت أمس.

وقد أوضح لاعب منتخبنا الوطني محمد الشمري أن جميع المنتخبات المشاركة في البطولة منتخبات قوية، وهدفنا تحقيق اللقب، وسيكون وصولنا للمباراة النهائية من بوابة المنتخب المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *