الإقتصاد

“هدف” يدعم خريجي المحاسبة بشهادة “ الزمالة السعودية “

الرياض ـ البلاد

مكّن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، خريجي قسم المحاسبة والعاملين في ذات التخصص وأصحاب التخصصات الأخرى، من الحصول على شهادة زمالة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، ضمن برنامج دعم الشهادات المهنية الاحترافية، الهادف لرفع الكفاءة المهنية للمحاسبين في القطاعين العام والخاص، وزيادة الإنتاجية،

وإيجاد المزيد من فرص التوظيف للكفاءات الوطنية في هذا المجال. كما تهدف الشهادة، إلى قياس كفاءة الأفراد الذين يرغبون في الحصول على زمالة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، من حيث المعرفة النظرية والقدرة على تطبيقها بمهارة ومدى إدراك المسؤولية المهنية والصفات السلوكية التي يتعين على المحاسب القانوني التحلي بها.

وأوضح “هدف” شروط التقدم على الشهادة ومتطلباتها لغير أصحاب تخصص قسم المحاسبة؛ حيث يتعين على المتقدم الوفاء بمتطلبات تحددها لجنة الاختبارات، إضافة إلى اجتياز جميع اختبارات المقررات التدريبية (المحاسبة، المراجعة، الزكاة والضريبة، الفقه، الأنظمة).

ويشترط “هدف” للاستفادة من دعم البرنامج: حصول الفرد على شهادة مهنية احترافية معتمدة ضمن قائمة الشهادات المتاحة على موقع البرنامج، وإقرارًا بعدم دفع تكاليف الشهادة من قِبَل جهة العمل إذا كان المتقدم موظفًا؛ علمًا بأن الحد الأعلى للدعم هو لشهادتين احترافيتين فقط لكل متقدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *