الرياضة

في أمم أفريقيا 2019

نيجيريا تنهي مغامرة الأولاد والأسود تلتهم السناجب

إعداد – محمود العوضي

نجح منتخب النسور الخضراء النيجيري من التأهل لنصف نهائي كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى منذ 6 سنوات، بعدما خطف فوزا قاتلا على جنوب أفريقيا 2-1، وحجز بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم الجارية في مصرحتى 19 من الشهر الجاري؛

حيث تقدم منتخب نيجيريا خطوة جديدة في حملته نحو التتويج بلقبه الرابع في أمم أفريقيا بعد مباراة مثيرة على مدار شوطيها، حيث ظلت نتيجتها معلقة حتى اللحظات الأخيرة، قبل أن يحسم منتخب “النسور الخضراء” الأمور لصالحه في النهاية، ليعود إلى المربع الذهبي للبطولة للمرة الأولى، منذ آخر تتويج له باللقب قبل ستة أعوام. بادر المنتخب النيجيري بالتسجيل عن طريق نجمه صامويل شوكويزي في الدقيقة الـ27، غير أن منتخب جنوب أفريقيا أدرك التعادل في الدقيقة الـ71 عبر لاعبه بونجاني زونغو.

وتأهب الجميع لانتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 واللجوء إلى وقت إضافي، لكن المنتخب النيجيري أحرز هدف الصعود للدور قبل النهائي عبر لاعبه وليام إيكونغ في الدقيقة الـ89. وضرب منتخب نيجيريا الفائز بالبطولة أعوام 1980 و1994 و2013 موعدا في الدور نصف النهائي يوم الأحد المقبل مع الفائز من مباراة الجزائر وساحل العاج. وكان منتخب السنغال( أسود التيرانجا) قد تأهل هو الآخر للدور نصف النهائي، بعد فوزه على المنتخب البنيني( السناجب) بهدف وحيد لينتظر الفائز من تونس ومدغشقر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *