الرياضة

في أمم أفريقيا 2019

المغرب تصعق ناميبيا والسنغال تفترس تنزانيا

جدة – محمود العوضي

استهل منتخب أسود التيرانجا السنغالي مشواره في المجموعة الثالثة بكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم بفوز سهل 2 – صفر على تنزانيا أمس الأحد. تقدم كيتا بالدي مهاجم إنتر ميلان الإيطالي بتسديدة منخفضة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 28. وضاعف كريبن دياتا الفارق بتسديدة قوية في الدقيقة 64.

وتتصدر السنغال المجموعة بثلاث نقاط قبل أن تلعب يوم الخميس القادم ضد الجزائر. سيطر السنغاليون على معظم فترات المباراة رغم غياب النجم ساديو ماني؛ بسبب تراكم البطاقات الصفراء خلال التصفيات المؤهلة للنهائيات.

من ناحية أخرى، عانى المنتخب المغربي كثيرًا، قبل أن يُسقط منافسه المنتخب الناميبي في الدقيقة الأخيرة بهدف لصفر، في أولى مبارياته بالمجموعة الرابعة على أرضية ملعب السلام بالقاهرة ضمن كأس أمم إفريقيا.

ظل التعادل مسيطرًا على اللقاء، واستبسل محاربو ناميبيا في الصمود، وكانوا بالفعل اسما على مسمى طيلة 89 دقيقة كاملة، قبل أن ينزلوا الأسلحة ويرفعوا الأيادي بنيران صديقة، حينما سجل المدافع كيمويني بالخطأ ضد مرماه بعد ضربة خطأ جانبية نفذها زياش، وهو هدف الخلاص والفوز الثمين من رحم المعاناة، ليحقق الأسود انطلاقة صحيحة وموفقة بالكان هذه المرة، بانتصار مهم وغال، سيعبد طريق العبور للدور الثاني وسيزيل الضغط عن المغاربة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *