التكنولوجيا

هواوي+ تطلب تسجيل نظام Hongmeng كعلامة تجارية

القاهرة – البلاد

أعلنت شركة “هواوي ” أنها طلبت من السلطات في بيرو تسجيل اسم نظام التشغيل الجديد الخاص بها Hongmeng كعلامة تجارية.
وقالت منظمة Indecopi المسؤولة عن حماية المنافسة ومكافحة الاحتكار في بيرو أن شركة هواوي تقدمت بطلب تسجيل العلامة التجارية في يوم 27 مايو الماضى، أي بعد أيام قليلة من وضع الولايات المتحدة الشركة على قائمة الكيانات التي يجب طلب الموافقة من السلطات الأمريكية قبل التعامل معها وتقديم المنتجات والخدمات لها.

وطلبت السلطات في بيرو من هواوي المزيد من المعلومات والتفاصيل قبل تسجيل العلامة التجارية رسمياً لصالحها، وأمهلتها تسعة أشهر لتقديم المطلوب من ضمانات تشغيل.

وفي تصريحات سابقة للمدير التنفيذي لقطاع المستهلكين في هواوي”ريتشارد يوم” أكد أن الشركة لديها نظام تشغيل احتياطي قد تضطر لاستخدامه في حال تم منعها من استخدام نظام التشغيل أندرويد.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الخطوة الاحترازية لا تعني بالضرورة أن “هواوي” تعتزم إطلاق نظام التشغيل الخاص بها كبديل لأندرويد، لكنها خطوة ضمن الخطة الاحتياطية البديلة، ومن المحتمل أن تكون هواوي قد تقدمت أيضاً في دول اخرى لتسجيل العلامة التجارية المذكورة باسمها.

وفى بيرو 5.5 مليون مستخدم لهواتف هواوي من أصل 32 مليون شخص عدد سكانها الإجمالي، لتكون الدولة الأعلى استخداماً لهواتف الشركة فى أمريكا الجنوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *