الدولية

النظام القطري أمام المحاكم المصرية لتعويض ضحايا إرهابه

القاهرة ـ وكالات

تنظر محكمة مصرية في العشرين من يونيو الجاري دعوى قضائية لأسر 5 من شهداء العمليات الإرهابية؛ لمقاضاة نظام “الحمدين” بقطر، ومطالبته بتعويض قدره 150 مليون دولار، جراء تورطه في دعم وتمويل الإرهاب.

وكانت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان قد اقامت في يوليو 2018 دعوى قضائية للمطالبة بتعويض أسر وأهالي ضحايا العمليات الإرهابية من قبل النظام القطري لدعمه التنظيمات الإرهابية.

وطالبت الدعوى القضائية بدفع مبلغ تعويض قدره 150 مليون دولار لـ5 أسر من شهداء العمليات الإرهابية، بسبب الأضرار المادية والمعنوية التي لحقت بهم.

و”المنظمة المصرية لحقوق الإنسان” واحدة من أولى المنظمات غير الحكومية التي تعمل في مجال تعزيز حقوق الإنسان في مصر وتأسست عام 1985.

وكان وفد المنظمة المصرية لحقوق الإنسان قد طالب على هامش فعاليات الدورة الـ40 للمجلس الدولي لحقوق الإنسان بمقر الأمم المتحدة بجنيف والتي عقدت في الفترة من 25 فبراير الماضي حتى 22 مارس الماضي، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه ضحايا الإرهاب.

وطالب أيضا بتعويض عائلاتهم والمصابين جراء العمليات الإرهابية التي تورطت فيها قطر ومحاسبة نظام الحمدين.
ويرى المراقبون أن إيواء قطر أعضاء بتنظيم الإخوان الإرهابي دليل إدانة خاصة في ظل امتناعها عن تسليم مطلوبين لمصر رغم ثبوت تورطهم في جرائم ارتكبت داخل البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *