الرياضة

الطواحين الهولندية تواجه الكتيبة البرتغالية في نهائي الأمم الأوروبية

تأهل منتخب الطواحين الهولندة، لملاقاة منافسه البرتغال في نهائي دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، بعدما تمكن من التغلب على خصمه الإنكليزي بثلاثة أهداف في المواجهة القوية التي جمعت بينهما على ملعب “أفونسو هنريكيس”، ضمن منافسات نصف نهائي المسابقة القارية، التي امتدت لشوطين إضافيين.

وتسببت الأخطاء الساذجة من مدافعي إنكلترا في هزيمة منتخب “الأسود الثلاثة”، خاصة بعدما ارتكب ستونز خطأ فادحاً، منح الهولنديين الهدف الثاني في الشوط الإضافي الأول، ثم عاد مدافع إنكلترا لارتكاب خطأ ليسجل المنتخب الهولندي هدفاً ثالثاً في الإضافي الثاني مؤكداً تأهله للنهائي.

وظهر اعتماد أبناء المدرب غاريث ساوثغيت المدير الفني للمنتخب الإنكليزي، على سرعة النجمين ماركوس راشفورد، وزميله رحيم سترلينغ، بالإضافة إلى التمريرات القصيرة البينية للشاب جادون سانشو، الذي أرهق مدافعي هولندا، وعلى رأسهم ماتيس دي ليخت.


هز راشفورد شباك الطواحين من ضربة جزاء في الدقيقة (32). ونجح المدافع ماتيس دي ليخت في تصحيح خطأ ارتكبه في الشوط الأول، بعدما تمكن من تسجل هدف التعادل للمنتخب الهولندي في الدقيقة (73).

وفي الشوط الإضافي الأول، استغل المهاجم الهولندي كوينسي بروميس الخطأ الفادح لمدافع إنكلترا ستونز، ليضع الكرة في شباك الحارس بيكفورد في الدقيقة (97)، وأكد المنتخب الهولندي على تفوقه في الشوط الإضافي الثاني، بعدما استطاع المهاجم كوينسي بروميس تسجيل هدفه الثاني والثالث لبلاده، لتصبح النتيجة ثلاثة أهداف لواحد، ويساهم في تأهل بلاده إلى نهائي دوري الأمم الأوروبية لملاقاة البرتغال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *