الرياضة

كبار أوروبا يتصارعون على 10 نجوم عرب

إعداد: محمود العوضي

أصبحت أكبر الأندية في القارة العجوز، تتهافت للظفر بخدمات نجومنا العرب في كل فترة انتقالات، ومع استقرار أبرز نجمين على الساحة حاليًا، الدولي المصري محمد صلاح في ليفربول، والنجم الجزائري رياض محرز في مان سيتي، يتبقى 10 مواهب عربية، تنتظر الارتقاء إلى ناد أفضل بالميركاتو الصيفي القادم.

« البلاد» تستعرض أبرز تلك الأسماء، والأندية المرشحة لانضمام نجومنا العرب إليها:

المصري محمد النني:
3 سنوات على مقاعد البدلاء والمشاركات القليلة للغاية، إلى أن وصل الوضع إلى الأسوأ مؤخرًا تحت قيادة أوناي إيمري، يعتبر الموسم الحالي للاعب هو الأخير في ظل هذه الظروف، وترغب أندية ليستر سيتي ومارسيليا الفرنسي في الظفر بخدماته.

الجزائري عيسى ميندي:
صخرة دفاعات ريال بيتيس، الذي كان هدفا من أهداف ريال مدريد في الموسم الماضي؛ من أجل ترميم دفاعاته، أصبح الموسم الحالي قريبا من الانتقال إلى أتلتيكو مدريد لتعويض رحيل لوكاس هرنانديز إلى بايرن ميونيخ. وقيمة الشرط الجزائي في عقده 30 مليون يورو فقط.

التونسي إلياس السخيري:
لاعب فريق مونبلييه الفرنسي، والذي ينتهي عقده في يونيو 2020. رفض كل محاولات التجديد لناديه الحالي، مما سيجعل إدارة ناديه مجبرة على التخلي عن خدمات اللاعب لنادي فيورنتينا الإيطالي، المستعد بعرض تبلغ قيمته 10 ملايين يورو.

المصري محمود تريزيجيه:
جالاتاسراي لا يزال يحارب من أجل الصاروخ المصري، ومستعد لدفع مبلغ 10 ملايين يورو؛ للظفر بخدمات نجم قاسم باشا التركي الأول، وترغب إدارة قاسم باشا في تحقيق أكبر استفادة ممكنة من الفرعون السريع، لاسيما وأن النادي التركي لم يكلف خزائنه سوى 2 مليون يورو لضم اللاعب من أندرلخت البلجيكي.

المغربي حكيم زياش:
من المؤكد أن احتمالية بقاء اللاعب في أياكس الهولندي ستكون صعبة للغاية بعد موسمه الحالي الخيالي، ومن أبرز الأندية التي ترغب في ضمه، مان يونايتد، وبايرن ميونيخ، وإنتر ميلان، ولديه شرط جزائي في عقده مع أياكس يقدر بـ60 مليون يورو فقط.

المغربي يونس بلهندة:
نجم جالاتا سراي التركي، الذي ترغب إدارة فريقه في بيعه بسبب راتبه السنوي الضخم، وحددت إدارة النادي مبلغ 15 مليون يورو لمن يريد خدماته، ويعتبر أبرز ناديين يرغبان في خدماته، النصر، وبوروسيا دورتموند الألماني.

الجزائري يوسف عطال:
نجم نادي نيس الفرنسي، يعتبر من أفضل أظهرة الجانب الأيمن في الدوري الفرنسي، ومن أبرز الأندية التي ترغب في ضمه إشبيلية وأتلتيكو مدريد وتوتنهام هوتسبير، ولكن تصريحات رئيس نيس الأخيرة بأن اللاعب لن يغادر النادي بمبلغ أقل من 85 مليون يورو، يراها البعض تعجيزية.

الجزائري إسماعيل بن ناصر:
كان على وشك الالتحاق بفريق نابولي من فريقه إمبولي في يناير الماضي، ومن المتوقع أن تعود إدارة نابولي للتفاوض على ضم لاعب خط الوسط في الميركاتو الصيفي، ولكن هذه المرة سيزاحم النادي فريق ليون الفرنسي.

الجزائري ياسين براهيمي:
تزامنا مع انتهاء عقده بنهاية الموسم الجاري، نجم بورتو البرتغالي يرغب في خوض تجربة أخرى في ملاعب القارة العجوز، مما جعله محط أنظار بعض الأندية التي ترغب في الحصول على خدمات لاعب مخضرم، وبمقابل مادي ليس كبيرًا، ومن أبرز تلك الأندية روما وإنتر ميلان في إيطاليا، وأرسنال وإيفرتون في إنجلترا.

المغربي يوسف النصيري:
موهوب ليجانيس الإسباني ، لا يزال يرتبط بعقد مع ناديه حتى عام 2023، ويعتبر من أبرز الأندية المهتمة بالتعاقد معه: أرسنال الإنجليزي ، وريال بيتيتس الإسباني، ومالاجا الإسباني، فريقه السابق الذي يمتلك حق شراء اللاعب إذا عاد لليجا من جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.