التكنولوجيا

آبل تصدر iOS 12.3 و macOS 10.14.5

القاهرة – البلاد

أعلنت آبل عن مجموعة من التحديثات لمختلف منصاتها، بما في ذلك آي أو إس iOS للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، و tvOS لمنصات البث Apple TV، و watchOS للساعات الذكية، و MacOS لأجهزة الحاسب. وتركز التحديثات إلى حد كبير على خدمات الفيديو التي أعلنت عنها آبل في حدث 25 مارس، وتجلب تطبيق Apple TV الذي تم تجديده إلى الأجهزة الموجودة على هذه المنصات.

وسيكون تطبيق Apple TV المحدث وقنوات Apple TV، فضلاً عن توسيع دعم تقنية AirPlay 2 ليشمل الأجهزة التي ينتجها شركاء آبل، متاحًا لأجهزة آيفون، وحواسيب آيباد، ومنصات Apple TV المتوافقة، إلى جانب مجموعة مختارة من أجهزة تلفزيون سامسونج الذكية في أكثر من 100 دولة. وينص سجل التغييرات في تحديث iOS 12.3 على أنه يتضمن دعمًا لأجهزة التلفزيون المزودة بتقنية AirPlay 2، والتشغيل بنقرة واحدة للأفلام والبرامج التلفزيونية، وتطبيق Apple TV المعاد تصميمه، وإصلاحات للأخطاء.

كما أنه يعمل على إصلاح مجموعة من العيوب الأمنية، ويضيف تحسينات لتطبيق خدمة Apple Music لعرض توصيات أكثر تخصيصًا، وإصلاح مشكلة عدم ظهور معلومات الأغنية من جهاز آيفون المتصل بشاشة السيارة من خلال CarPlay، وإصلاحًا لتطبيق التحكم عن بعد Apple TV Remote غير المستجيب، ومكالمات الشبكة اللاسلكية.

أما بالنسبة إلى tvOS 12.3، فإن أهم ما يتضمنه هو التطبيق الجديد Apple TV، الذي يسمح للمستخدمين بالاشتراك في قنوات Apple TV محددة من داخل التطبيق، والوصول إلى العروض والأفلام المجمعة من خدمات البث المختلفة، بما في ذلك نيتفليكس، بدقة تصل إلى 4K HDR.

ويعد دعم AirPlay 2 تغييرًا كبيرًا آخر، ويمكن للمستخدمين الذين قاموا بتحديث أجهزتهم إلى iOS 12.3 أو macOS 10.14.5 البث باستخدام AirPlay 2 على أجهزة تلفزيون سامسونج الذكية المتوافقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.