الرياضة

حمدالله … ماكينة تهديف لا تتوقف

جدة- محمود العوضي

سجل المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، المحترف بصفوف نادي النصر، اسمه بأحرف من ذهب؛ بعدما تربع على عرش هدافي دوري المحترفين بـ32 هدفًا، قبل نهاية المسابقة بجولة واحدة، وقد تفوق عبدالرزاق حمدالله تهديفيًا، على 10 أندية في الدور الثاني، وهو إنجاز غير مسبوق على الصعيد المحلي.

فقد سجل حمد الله، في الدور الثاني من الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، 23 هدفًا. وهو معدل أكثر من الأهداف التي سجلها مهاجمو أندية، الوحدة الذين أحرزوا 21 هدفًا خلال نفس الفترة، والرائد 17، والاتفاق وأحد، والشباب 16، والفيحاء 15، والباطن، والحزم 14، والفتح 12، والقادسية 11 هدفا.

كذلك واصل النجم حمدالله تحطيمه للأرقام القياسية في بطولة الدوري السعودي للمحترفين؛ حيث يتربع النجم المغربي على عرش جدول ترتيب هدافي الدوري السعودي هذا الموسم برصيد 32 هدفًا، بالإضافة إلى تصدره قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف بـ 9 “أسيست”.

3 أرقام تاريخية

– أصبح حمدالله أول لاعب ينجح في تسجيل هاتريك، أو أكثر في 4 مرات بموسم واحد في تاريخ الدوري السعودي.

– بات حمدالله أول لاعب أجنبي ومحلي يُسجل 32 هدفاً في نفس النسخة.

– أصبح المهاجم المغربي صاحب أطول سلسلة تسجيل في تاريخ دوري المحترفين السعودي، متخطياً ويسلي لاعب الهلال، وذلك بعد تسجيله في 12 مباراة متتالية في البطولة.

وكان مهاجم النصر، قد قاد فريقه للفوز على الحزم (3-0)، السبت الماضي، لحساب الجولة الـ29 من الدوري، بتسجيله لهاتريك. ويتربع النصر على صدارة المسابقة المحلية، برصيد 67 نقطة، متقدمًا بفارق نقطة واحدة على الهلال، صاحب المركز الثاني، قبل جولة من النهاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *