الدولية

حظرت تطبيق فتاوى القرضاوي

جوجل تنضم إلى الاصطفاف الدولي لمحاربة إرهاب الحمدين

جدة ــ وكالات

يوما بعد اخر يضيق الخناق على تنظيم الحمدين مع استمراره في الثبات على تمويل الإرهاب وإدارة مراكز صناعة خطاب الكراهية، حيث انضمت شركة جوجل العالمية إلى الاصطفاف الدولي لمحاربة نظام الحمدين وإرهاب يوسف القرضاوي، اذ اعلن عملاق محرك البحث حذف تطبيق من على متجره منصة “جوجل بلاي” على الإنترنت، يحتوي على فتاوى تحرض على الكراهية لمفتي تنظيم الإخوان الإرهابي.

وبحسب تقرير لصحيفة “صنداي تايمز” البريطانية فأن تطبيق “يورو فتوى” (Euro Fatwa)، الذي أطلقه الشهر الماضي المجلس الأوروبي للفتوى والبحوث، ومقره كلونسكي في العاصمة الأيرلندية دبلن، يحرض على العنف والكراهية.

وقالت الصحيفة البريطانية إن التطبيق الذي يزعم أنه دليل للمسلمين الموجودين في أوروبا، كتب مقدمته القرضاوي المقيم في قطر، مفتي الإخوان، الممنوع من دخول المملكة المتحدة وفرنسا بسبب تمجيده الآراء المتطرفة.

وردا على سؤال عمّا إذا كانت قد راجعت محتوى التطبيق قبل السماح بتوزيعه، أجابت جوجل: “في الوقت الذي لا نستطيع فيه التعليق على تطبيقات فردية، سنتخذ إجراءات سريعة ضد أي تطبيقات تخالف سياساتنا”. ثم ان قرار عملاق محركات البحث حظر تطبيق يحوي فتاوي القرضاوي المتطرفة، يؤكد تعمد إمام الفتنة ازدراء الأديان ونشر الكراهية من خلاله، حيث يتحدث التطبيق عن غير المسلمين بطريقة مهينة في فتاوى تقطر دما.

ويبدو أن محاولات الحمدين لنشر الفتنة عالميًا واجهت منعطفا جديدا، بعد ان تلقت صفعة قوية من الشركة العالمية التي أجهضت مشروعها الخبيث، في تطور جديد يؤكد استمرار التضييق على عصابة الدوحة، والذي يعجل من وأد فتنتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *