الرياضة

ختام مثير لدوري المحترفين السعودي

اللقب بين النصر والهلال وصراع ساخن على (الآسيوي) والهبوط

الرياض- البلاد

سيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد غدا الخميس، لمتابعة مباريات الجولة الثلاثين والأخيرة من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويمتلك كل فريق العديد من الأهداف التي يسعى لتحقيقها خلال الجولة الأخيرة، على صعيد الصدارة أو المربع الذهبي، وكذلك فيما يتعلق بالأرقام الفردية، وأيضا صراع الهبوط للدرجة الأولى.

 صراع اللقب

يسعى النصر لتحقيق الفوز بأي نتيجة على حساب ضيفه الباطن، من أجل التتويج بشكل رسمي بلقب دوري المحترفين، الغائب عن خزينة النادي منذ فترة طويلة.

 في المقابل، يتطلع الهلال لحسم مباراة الديربي أمام ضيفه الشباب، على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، وانتظار تعثر النصر بالتعادل أو الخسارة على يد الباطن، للاحتفاظ باللقب للمرة الثالثة على التوالي.

المقعد الآسيوي

 أصبحت  المنافسة على المركزين الثالث والرابع على أشدها بين 3 فرق هي الشباب والتعاون والأهلي، ويسعى كل منهم لإنهاء الموسم ضمن الأربعة الكبار.

 التعاون ضمن بدوره التأهل إلى منافسات دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، بعد تتويجه بطلا لكأس خادم الحرمين الشريفين، وتنحصر البطاقة الأخيرة بين الشباب والأهلي. الليث الشبابي سيخوض مواجهة قوية للغاية أمام الهلال، الذي لن يتنازل عن تحقيق الفوز للسبب المذكور مسبقا، بينما يلتقي الأهلي مع ضيفه الاتفاق على ملعب الجوهرة بجدة . حمدالله الأسطوري

 يسعى المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم وهداف النصر لدخول التاريخ من أوسع أبوابه، حين يقود فريقه لمواجهة السماوي. حمدالله بات أول لاعب في تاريخ دوري المحترفين السعودي، يتخطى حاجز الـ27 هدفا، ووصل حتى الآن لـ32 هدفا بعد أن سجل هاتريك خلال مواجهة الحزم الماضية.

ويحتاج حمدالله، لتسجيل هدف من أجل معادلة الرقم المسجل باسم حمزة إدريس مهاجم الاتحاد السابق، وهدفين لتحطيم الرقم الذي حققه موسم 1999-2000.

 صراع الهبوط

لن يقل صراع منطقة الهبوط سخونة عن نظيره في الصدارة والمربع الذهبي، بعد تبقي مقعدان، انحصرا بين الحزم والفيحاء والقادسية، الأول للهبوط المباشر والثاني لخوض ملحق.

بعد تأكد هبوط فريقي الباطن وأحد إلى دوري الدرجة الأولى، قبل النهاية بجولة واحدة.يحتل الحزم المركز الثاني عشر برصيد 30 نقطة، ويليه الفيحاء (29 نقطة) ثم القادسية بـ27 نقطة، ويبدو الأخير الأقرب للهبوط المباشر، بينما قد تبقى بطاقة الملحق حائرة بين الفيحاء والحزم، لمواجهة رابع الدرجة الأولى.وسيلتقي الفيحاء بدوره مع الوحدة في الجولة الختامية، بينما يلتقي القادسية مع الحزم.
navigate_before
navigate_next

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *