الرياضة

في ختام دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى

أبها يحتفل باللقب.. وحسم (الثالث) والملحق والهابطين

تقديم – خالد الحامد

يسدل اليوم ” الأربعاء ” الستار عن دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى؛ حيث تقام 10 مواجهات في الجولة 38 والأخيرة، بعدما ضمن فريقا أبها، وضمك الصعود لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين الموسم المقبل ، وانحصرت البطاقة الثالثة، أو الملحق بين فريقي العدالة، والخليج، فيما ما زال صراع الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية محتدما، ولن يحسم إلا اليوم ، حيث تتنافس عدة أندية على الابتعاد عن الخطر، ومرافقة العروبة للثانية، ويتوقع أن تكون المواجهات المباشرة للفرق المهددة بالهبوط هي من تحدد الفرق الهابطة الأخرى.

أبها VS الخليج
في أبها، يستقبل بطل دوري الأمير محمد بن سلمان لدوري الأولى فريق أبها، نظيره الخليج . مباراة لن تكون سهلة خصوصا على الخليج ، وهو بحاجة ماسة للنقاط الثلاث، فريق أبها بعدما ارتقى لصدارة الترتيب بـ 68 يرغب في الفوز حتى لا يفسد فرحة التتويج على جماهيره، في المقابل، يدخل الخليج اللقاء، وعينه على المركز الثالث والتأهل؛ لذا يرغب في حصد النقاط الثلاث، على أمل تعثر منافسه العدالة على الصعود والملحق. الخليج يحتل المركز الرابع بـ 59 نقطة، وفوزه اليوم، وتعثر العدالة بالخسارة أو التعادل يضمن تأهله المباشر لدوري الشهرة والأضواء .

العدالة VS ضمك
وفي الأحساء ، سيكون الخطأ ممنوعًا لفريق العدالة ، عندما يستضيف ضمك ، فالعدالة يدخل المباراة من أجل الفوز ولاشيء غيره، على أمل تعثر منافسه الخليج ، فوزه اليوم وتعثر الخليج يصعد به مباشرة لدوري المحترفين ، العدالة يدخل المباراة برصيد 60 نقطة في المركز الثالث ، في المقابل ضمك يدخل المباراة بالمركز الثاني برصيد 64 نقطة ، ولا يعاني من أي ضغوط، بعد صعوده إلى دوري المحترفين.

الشعلة VS جدة
وعلى ملعبه بالخرج ، يستضيف الشعلة ضيفه جدة، في مواجهة تهم الشعلة بشكل كبير، والذي يسعى للفوز بحثاً عن البقاء، وهو تحت مؤشر الخطر، ويتوجب عليه الفوز ولا شيء غيره، إذا ما أراد البقاء، على أمل تعثر الفرق التي بعده، يمتلك الشعلة 45 نقطة وضعته في المركز السابع عشر ، في المقابل لا تشكل المباراة هاجساً لدى جدة ، إذ يمتلك في رصيده 50 في المركز الثامن.

الطائي VS الكوكب
وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل ، وبعيداً عن الضغوطات الكبيرة، يلتقي الطائي بالكوكب .. يدخل الطائي بهدف تعزيز موقعه في الترتيب الذي يحتل فيه المركز السادس بـ 54 نقطة، ويرغب في المنافسة على المركز الخامس فيما لو فاز اليوم مع انتظار تعثر الجيل. في المقابل يرغب الكوكب بالفوز وتحسين مركزه بعد أن ضمن البقاء في الجولة الماضية، الكوكب يمتلك في رصيده 48 نقطة بالمركز العاشر .

الأنصار VS الجبلين
وفي المدينة المنورة ، يحل الجبلين ضيفاً على الأنصار في مواجهة تهم الفريقين بشكل كبير؛ إذ يسعيان للفوز بحثاً عن البقاء والابتعاد عن خطر الملحق فقط. الأنصار يمتلك في رصيده 46 نقطة يحتل بها المركز الرابع عشر، فيما يدخل الجبلين الثاني عشر برصيد 47 نقطة ، الفريقان تحت مؤشر الخطر ويتوجب عليهما الفوز ولا شيء غيره، إذا ما أرادا الابتعاد عن الحسابات المعقدة.

العروبة VS النهضة
بأمل البقاء، يحل النهضة ضيفا على العروبة بالجوف . يسعى النهضة لتحقيق الفوز وانتظار تعثر منافسيه الوشم وهجر والقيصومة والأنصار ليضمن البقاء والابتعاد عن الملحق، يمتلك النهضة 46 نقطة، فيما يدخل العروبة وهو يستعد للمغادرة بعدما تأكد هبوطه قبل أكثر من أربع جولات؛ إذ يمتلك في رصيده 26 نقطة، وتعتبر المباراة بالنسبة له تحصيل حاصل.

العين VS هجر
وبشعار الفوز ولا شيء غيره، يحل هجر ضيفاً على العين على ملعب مدينة الملك سعود بالباحة ، يُمني هجر النفس بالعودة بالنقاط الثلاث على أمل تعثر سابقيه في سلم الترتيب، ويمتلك في رصيده 44 نقطة أبقته في دائرة الخطر بشكل كبير ويتوجب عليه الفوز اليوم بأي شكل كان، حتى يبقي الأمل قائماً في البقاء أو لعب الملحق في أسوأ الأحوال.. على الطرف الآخر، العين المستضيف، يدخل اللقاء بعيداً عن الضغوطات ويسعى لتعزيز رصيده النقطي فقط، من أجل تحسين مركزه ، ويمتلك في رصيده 49 نقطة.

المجزل VS نجران
وعلى ملعب المجمعة الرياضية، يلتقي المجزل ونجران، في مباراة لا تشكل سوى فرصة لتحسين المراكز في سلم الترتيب ، المجزل يدخل المباراة برصيد 47 في المركز الحادي عشر ، على الطرف الآخر نجران يدخل المباراة برصيد 51 نقطة يحتل بها المركز السابع .

الجيل VS القيصومة
وفي الأحساء ، يلتقي الجيل بالقيصومة، في مباراة تهم القيصومة في شكل كبير ، بعكس الجيل، الذي تعتبر المباراة بالنسبة له عادية، بعد أن فقد المنافسة على الملحق بعد خسارته في الجولة الماضية ليصبح رصيده 56 نقطة ، في الطرف الآخر، المباراة بالنسبة القيصومة تحدد بشكل كبير البقاء، القيصومة يمتلك في رصيده 46 نقطة يحتل بها المركز السادس عشر. وفي حال خسارته اليوم وفوز الوشم وهجر والنهضة فسيكون أحد الهابطين .

الوشم VS النجوم
وعلى ملعبه، يستضيف الوشم نظيره النجوم في مباراة صعبة على الفريقين، وهما تحت مؤشر الخطر ويتوجب عليهما الفوز ولا شيء غيره، إذا ما أرادا البقاء، الوشم يمتلك 43 نقطة وضعته في المركز ماقبل الأخير. فوز الوشم مع تعثر هجر والشعلة والنهضة والقيصومة ، سيبقى الوشم ، في المقابل النجوم أفضل حالا من الوشم، حيث يحتاج نقطة ليبقى في الدوري موسما آخر ، الفريق يمتلك 47 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *