الأولى

أرامكو : إمدادات عملائنا من النفط الخام والغاز لم تتأثر نتيجة الحادث الإرهابي

البلاد : متابعات

أصدرت شركة “أرامكو” السعودية، الثلاثاء، بيانا كشفت فيه طبيعة الهجوم الذي أصاب محطتي ضخ للبترول تابعتين لها، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن إمدادات عملائها من النفط الخام والغاز لم تتأثر بالهجوم.

وذكر بيان الشركة: “استجابت أرامكو لحريق نشب في محطة الضخ رقم 8 بخط الأنابيب شرق غرب، إثر هجوم تخريبي بواسطة طائرات دون طيار، على محطتي الضخ رقم 8 و9”.

وأضافت: “بشكل احترازي، أوقفت الشركة الضخ في خط الأنابيب، حيث تمت السيطرة على الحادث، بعد أن خلف أضرارا محدودة في محطة الضخ رقم 8”.

وأكدت أرامكو عدم وقوع أي إصابات عن هذا الهجوم، لافتة إلى أن إمدادات عملائها من النفط الخام والغاز “لم تتأثر”.

هجوم إرهابي يستهدف محطتي ضخ بترول لـ«أرامكو» بالرياض

وكان المتحدث الأمني لرئاسة أمن الدولة، قد أعلن، الثلاثاء، أنه جرى استهداف لمحطتي الضخ البترولية التابعتين لشركة “أرامكو” بمحافظتي الدوادمي وعفيف بالرياض، في “هجوم إرهابي”.

وصرّح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح ، في وقت سابق من اليوم، بأنّه الحادث وقع ما بين السادسة والسادسة والنصف صباحًا؛ حيث تعرّضت محطتا ضخ لخط الأنابيب شرق – غرب الذي ينقل النفط السعودي من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي، لهجوم من طائرات «درون» بدون طيار مفخخة، ونجم عن ذلك حريق في المحطة رقم 8، تمت السيطرة عليه بعد أن خلَّف أضرارًا محدودة.

الفالح: الهجوم يستهدف أمان إمدادات الطاقة للعالم

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الفالح قوله إنَّ المملكة تشجب هذا الهجوم الجبان، مؤكّدًا أنَّ هذا العمل الإرهابي والتخريبي، وتلك التي وقعت مؤخرًا في الخليج العربي ضد منشآت حيوية لا تستهدف المملكة فقط، وإنما تستهدف أمان إمدادات الطاقة للعالم، والاقتصاد العالمي، وتثبت مرة أخرى أهمية التصدي لكل الجهات الإرهابية التي تنفذ مثل هذه الأعمال التخريبية بما في ذلك ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *