الثقافية

“هيئة الترفيه” تطلق فعالية (خيمة الألعاب) في جدة

جدة : مهند قحطان

أطلقت الهيئة العامة للترفيه أمس (الأحد) فعالية “خيمة الألعاب” في مدينة جدة والتي تستمر حتى 17 رمضان وذلك ضمن مشاركتها في فعاليات موسم رمضان ثاني “مواسم السعودية”.

وتستضيف الفعالية الواقعة في خيمة خيال على طريق الأندلس، بطولات في الألعاب الالكترونية والورقية يصل مجموع جوائزها إلى نصف مليون ريال، يشارك فيها متسابقون من اليابان وكوريا الجنوبية وباكستان ومن دول الخليج العربي فضلاً عن أبطال سعوديين، وسط حضور أكبر شركات ألعاب الفيديو العالمية مثل سوني ومايكروسوفت ونينتندو.

وتشمل البطولات الإلكترونية أكبر الألعاب العالمية التي تقام عليها المسابقات مثل 7 Tekken و Rainbow Six ‏Siege و 11 Mortal Kombat و Rocket League و غيرها، إذ يشارك في بعض البطولات لاعبين عالميين مثل المصنف الأول على العالم في لعبة 7 Tekken اللاعب الكوري الجنوبي Qudans و أيضا بطل بطولة اليابان الأخيرة اللاعب الباكستاني Arslan كما يوجد في الفعالية قسم خاص للمطورين السعوديين يقومون فيه بعرض ألعابهم الجديدة على الجمهور لأخذ انطباعاتهم وتطوير ألعابهم بناء عليها.

كما ستكون الفعالية التي ستكون تذكرة الدخول لها 25 ريال فرصة للمهتمين بألعاب الكروت العالمية، حيث تقام عدة مسابقات مثل Yu Gi Oh وMagic the Gathering، إضافة إلى وجود عدة أجنحة لتجربة الواقع الافتراضي.

وسيكون للعائلة نصيب كبيرة من الألعاب حيث يمكن عند حضورها اللعب في بطولات مع بعضهم، ما يخلق جو من الفرح والحماس.

كما يمكن الأطفال اللعب في سيارات الكارتينق في الساحة الخارجية للخيمة. وعلى صعيد الألعاب الورقية التي تلقى إقبالاً كبيراً، تقام خلال الفعالية بطولة البلوت حيث يستطيع الزوار المشاركة والتسجيل في بطولة يومية للعبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *