المحليات

مساعدات سعودية للسودانيين واليمنيين واللاجئين الفلسطينيين والسوريين

بيروت – الفولة- واس

عبر اللاجئون الفلسطينيون في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان، عن شكرهم للمملكة العربية السعودية، ممثلة بمركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية، للمساعدات التي قدمها المركز للأسر الفلسطينية قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وتوجه اللاجئون بالشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – آل سعود – ولسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- وللشعب السعودي الكريم للاهتمام الذي توليه المملكة باللاجئين الفلسطينيين، مؤكدين أنها تعد تعبيرا صادقا على مواقف المملكة العربية السعودية الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية.

وقام المركز بتوزيع السلال الغذائية الرمضانية على اللاجئين الفلسطينيبن في جبل لبنان، وقد استفاد منها 1,000 عائلة، وهي من ضمن أكثر من 9,000 سلة مخصصة للاجئين الفلسطينيين سيتم توزيعها خلال شهر رمضان المبارك.

كما قام المركز بتوزيع 987 سلة غذائية رمضانية على اللبنانيين والنازحين السوريين بمنطقة عرمون في جبل لبنان، وتوزيع 1,000 سلة غذائية رمضانية على العائلات الفلسطينية اللاجئة بمخيم عين الحلوة في صيدا جنوب لبنان.

وفي السودان، وزع المركز 850 سلة غذائية في مركز الفولة بولاية غرب كردفان، يستفيد منها 4,250 فردًا. يأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز؛ لتلبية الاحتياجات الغذائية للشعب السوداني الشقيق.
من جهة أخرى، دشن المركز توزيع المنح وأدوات المهنة لـ 100 من المستفيدات من مشروع تحسين سبل العيش في اليمن في قطاع التدريب والتأهيل المهني لمعيلات الأسر في مدينة المسيمير بمحافظة لحج.

وأوضح مدير المشروع المهندس هادي أحمد باجبير، أن الدورات شملت مجالات “الكوافير” و “صناعة المعجنات” و “الخياطة والتفصيل” و “صناعة البخور والعطور” و “صناعة مشتقات الألبان” و “الإسعافات الأولية”، فيما أشاد مدير عام مديرية المسيمير حاميم محمد سعيد الحوشبي بالدور الكبير الذي يقوم به المشروع في تنفيذ الكثير من الأنشطة في المجالات التنموية المختلفة.

على صعيد آخر، التقى مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للعمليات والبرامج أمس الأول المهندس أحمد بن علي البيز، ممثلي منظمة جامعة اللاجئين السويسرية “يونيريف” ، وذلك بمقر المركز في الرياض.
واستعرض المهندس البيز جهود المملكة ممثلة بالمركز لمساعدة اللاجئين اليمنيين في محافظة أبخ بجيبوتي واللاجئين السوريين في مخيم الزعتري واللاجئين الروهينجا في مختلف مناطق النزوح، حيث تقدم لهم مختلف المشاريع والبرامج ومنها المشاريع.

كما عقد في مدينة جنيف بسويسرا مؤخراً الاجتماع الدوري لفريق كبار المانحين لدعم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (الأوتشا)، برئاسة جمهورية أيرلندا، ورأس وفد المملكة مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للتخطيط والتطوير الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *