الرياضة

أبها في مدار النجوم وضمك في اختبار الكوكب

تقديم – خالد الحامد

تنطلق اليوم مواجهات الجولة 35 من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى؛ بإقامة 6 لقاءات، تحمل أهمية كبيرة لجميع الفرق؛ بسبب تقارب النقاط .

ضمك VS الكوكب
يستقبل فريق ضمك نظيره الكوكب، في مواجهة مصيرية للفريقين، ستكون نقاطها مهمة جداً وسط آمال وتطلعات مختلفة، فيدخل ضمك لمواصلة منافسته على الصعود؛ حيث يملك في رصيده 63 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة عن المتصدر أبها ، وسيحاول تحقيق الفوز والحفاظ على الأمل في التأهل لدوري الأضواء.
فيما يدخل الكوكب بأمل الهروب من صراع الهبوط، ومن أجل مواصلة انتصاراته وتحسين موقفه، بعدما تحرك قليلاً وحل في المركز السادس عشر برصيد 41 نقطة .

الشعلة VS العروبة
في مواجهة مصيرية، يستقبل الشعلة نظيره العروبة الهابط لدوري الدرجة الثانية. يدخل الشعلة وهو في المركز ماقبل الأخير برصيد 36 نقطة، وضعته في موقف صعب ويخشى الخسارة التي ستصعب أمله في صراع الهبوط، وهو ما سيجعل الفريق يسعى جاهدا، للظفر بالنقاط الثلاث، لكي تمنحه راحة أكثر خصوصاً في حال تعثر سابقيه في سلم الترتيب .فيما يدخل العروبة بلا ضغوطات تذكر بعدما تأكد هبوطه لدوري الدرجة الثانية في الجولة الماضية .

القيصومة VS العين
وفي حفر الباطن، يستضيف القيصونة نظيره العين في مهمة صعبة للفريقين تبرز معها أهمية النقاط الثلاث، فالقيصومة يدخل اللقاء وهو في موقف صعب جداً بعد خسارته أمام الطائي، وتراجع بسببها للمركز السابع عشر برصيد 39 نقطة وسيدخل من أجل الفوز والابتعاد عن الهبوط.
في المقابل، العين يدخل اللقاء، بعدما تجاوز مرحلة الخطر بوصوله للنقطة 45 وتقدم للمركز الحادي عشر في الترتيب ويسعى لتأمين نفسه أكثر من الخطر بالحصول على النقاط الثلاث.

الجبلين VS الوشم
بأوضاع صعبة للغاية، يلتقي الجبلين مع الوشم على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية في حائل ، وتشكِّل النقاط الثلاث علامة فارقة للفريقين بطموحهما في البقاء لموسم جديد في الدوري وصعوبة موقفهما في جدول الترتيب، وبالأخص الضيف الوشم ، يدخل الجبلين بعدما أصبح الخطر يهدّده بشكل مباشر. يملك في رصيده41 نقطة بالمركز الخامس عشر، ويهمه الفوز بأي شكل، ليرفع رصيده النقطي ويحافظ على الأمل في البقاء ، في المقابل الوشم بات قريباً من الهبوط بشكل كبير وربما يتحدّد ذلك في لقاء اليوم في حال خسارته وفوز الفرق القريبة منه ، وهذا ما سيجعل الوشم يرمي بكامل ثقله للحفاظ على الأمل القائم والصعب بهدف الخروج بنقاط المباراة، حيث يمتلك في رصيده 37 نقطة يحتل بها المركز الثامن عشر.

الخليج VS الطائي
وفي سيهات ، يستضيف الخليج، منافسه الطائي. يدخل الخليج بهدف الفوز ولاشيء غيره للحفاظ على أمله القوي في الصعود أو الملحق على أقل تقدير؛ بعدما تمسك بالمركز الثالث برصيد 55 نقطة ولن يرضى بغير النقاط الثلاث لكي يبقى في المنافسة على الصعود، في المقابل يدخل الطائي وهو في السابع برصيد 48 نقطة وضعته في مركز جيد في سلم الترتيب، وهو قريب من المنافسة على الملحق على أقل تقدير وهو ما سيجعل الفريق يدخل من أجل الفوز بالنقاط.

النجوم VS أبها
وفي مواجهة تبدو هامة للفريقين على مستوى النقاط والمعنويات والطموحات، يلتقي النجوم بضيفه أبها المتصدر. يرغب النجوم في تحسين مركزه في سلم الترتيب؛ حيث يحتل المركز التاسع برصيد 45 نقطة ، ويهم النجوم الفوز، لكي يتقدم في سلم الترتيب في حال تعثر منافسيه . في المقابل، يدخل أبها بعدما ضمن إحدى بطاقات الصعود لدوري الأضواء، برصيد 64 نقطة بالمركز الأول ، ويريد مواصلة المنافسة على صدارة الترتيب، واللقب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.