المحليات

مركز الملك سلمان يقدم مساعدات للسودان وطاجيكستان والسنغال

الرياض- دكار – دوشنبه- واس

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع توزيع السلال الغذائية خلال شهر رمضان المبارك في السودان، بتكلفة تقدر بأكثر من 549 ألف دولار أمريكي.

حضر التدشين سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعفر وممثل مدير الإدارة العامة للتوجيه المعنوي السوداني اللواء فتحي المهل. ويهدف المشروع إلى توزيع 13,725 سلة غذائية خلال شهر رمضان المقبل وذلك لسد احتياجات الأسر المتواجدة في مناطق النزوح وتخفيف حدة الفقر في خمس ولايات وهي الخرطوم ، وغرب كردفان ، وشرق دارفور، والبحر الأحمر، والنيل الأزرق.

ويأتي ذلك إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- للجهات المعنية في المملكة ومن ضمنها المركز بتقديم حزمة من المساعدات الإنسانية للوقوف مع الشعب السوداني بمختلف فئاته من منطلق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين وفي إطار ما أعلنته المملكة من دعم وإسهام لرفع المعاناة عن كاهل الأشقاء في السودان.

كما سلم المركز معدات ثقيلة إلى لجنة الطورائ والدفاع المدني في طاجيكستان بمبلغ وقدره (551,500)دولار أمريكي. ووقع عقد التسليم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية طاجيكستان عبدالعزيز بن محمد البادي. وعبر رئيس لجنة الطوارئ والدفاع المدني الطاجيكي عن شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- على المساعدات التي تلقتها اللجنة من المملكة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. وسلم مركز الملك سلمان أمس هدية المملكة من التمور لجمهورية السنغال، جاء ذلك خلال حفل أقامته السفارة في دكار، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية السنغال فهد بن علي الدوسري، وحاكم المنطقة سليمان لي ،وعمدة بلدية سيكاب السيدة كومبا اندوفين جوب، وممثلة عن وزارة الصحة والشؤون الاجتماعية دكتور اندور.

وتسلم الجانب السنغالي خلال الحفل 11,200 كيلو من التمور.وعقب التسليم عبر السفير فهد الدوسري عن وقوف المملكة الدائم مع الشعب السنغالي ناقلا للحضور تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – ودعمهما المتواصل للأشقاء السنغاليين في جميع مناسباتهم.

وأعرب حاكم المنطقة سليمان لي ممثلاً عن الرئيس ماكي سال تقديره وامتنانه للمنحة السعودية السخية، آملا أن تصل هذه التمور إلى مستحقيها من السنغاليين في جميع المناطق قبل حلول شهر رمضان. وإلى اليمن حيث تمكن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لنزع الألغام في اليمن “مسام” خلال الأسبوع الرابع من شهر إبريل 2019م، من انتزاع “24” لغماً مضاداً للأفراد ، و”1,018″ لغماً مضاداً للآليات و”197″ عبوة ناسفة و”1,082.” ذخيرة غير منفجرة، ليبلغ إجمالي ما تم نزعه “2,321” لغمًا.

يذكر أن إجمالي ما تم نزعه منذ بداية المشروع “63,719” لغمًا زرعتها الميليشيات الحوثية المارقة في الأراضي والمدارس والبيوت في اليمن وحاولت إخفاءها بأشكال وألوان وطرق مختلفة راح ضحيتها عدد كبير من الأطفال والنساء وكبار السن سواء بالموت أو الإصابات الخطيرة أو بتر للأعضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *