الرياضة

هاتريك مبابي وعودة نيمار وكافاني يهدون اللقب لـ PSG

إعداد: محمود العوضي

احتفل باريس سان جيرمان بتحقيق لقب الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم، بعدما أكرم وفادة ضيفه موناكو بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، سجلها النجم المتألق الشاب كيليان مبابي على ملعب “حديقة الأمراء”، ضمن منافسات الأسبوع 33 من البطولة المحلية.

خطف النجم كيليان مبابي الأضواء بقوة، بعدما استطاع تسجيل ثلاثة أهداف “هاتريك” في شباك موناكو في الدقيقة 15، و38، و55، ليواصل المهاجم الشاب ابن الـ20 عاماً التربع على عرش هدافي الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم، برصيد 30 هدفاً، وبفارق كبير عن العاجي نيكولا بيبي صاحب 19 هدفاً لفريقه ليل.

ولم تقتصر أفراح جماهير نادي باريس سان جيرمان الموجودة في مدرجات ملعب “حديقة الأمراء”، بتحقيق لقب الدوري الفرنسي الممتاز للمرة الثانية على التوالي، والسادسة خلال سبعة مواسم، والثامنة في تاريخه، بل احتفت بعودة نجمها البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى الملاعب، بعد غيابٍ دام لثلاثة أشهر، وزميله الأورغواياني إدينسون كافاني.

وسيطر باريس سان جيرمان على مجريات اللقاء منذ الدقائق الأولى، بعدما اعتمد المدرب الألماني توماس توخيل على الانطلاقات السريعة للنجم كيليان مبابي، والتمريرات الحاسمة للإيطالي ماركوس فيراتي، فيما لم يظهر موناكو، الذي يعاني من تفادي صراع الهبوط إلى الدرجة الثانية، سوى في لقطة واحدة استطاع من خلالها تسجيل هدفه الوحيد في الدقيقة 80، عبر الروسي أليكسندر غولوفين.

وبفضل الأداء الرائع للنجم الشاب كيليان مبابي، احتفل أنصار نادي باريس سان جيرمان بتحقيق لقب الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم، بعدما واصل رفاق النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا تربعهم على عرش جدول ترتيب الأندية المشاركة في المسابقة المحلية برصيد 84 نقطة، فيما تجمد رصيد موناكو عند 32 نقطة بالمركز 16.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *