الإقتصاد

“الخليج الدولي” يستكمل التحول لبنك محلي بالمملكة

الرياض ــ واس

اعلن بنك الخليج الدولي استكمال تحويل فروعه بالمملكة إلى بنك محلي، وبات الاسم الجديد (بنك الخليج الدولي-السعودية)، برأسمال 7.5 مليار ريال -ما يعادل نحو 2 مليار دولار بالتساوي بين صندوق الاستثمارات العالمي السعودي والبنك، ومن المنتظر ان يقدم خدماته المصرفية والمالية في المملكة وسيتخذ من المنطقة الشرقية مقراً رئيسياً له.

وكان مجلس الوزراء قد وافق، في شهر مايو 2017، على تحويل فروع البنك إلى مصرف تجاري سعودي محلي باسم “بنك الخليج الدولي – السعودية”.

بدوره قال رئيس مجلس إدارة بنك الخليج الدولي – السعودية، عبدالله الزامل، إن مساهمة ودعم صندوق الاستثمارات العامة المتواصل سيمكن البنك من تحقيق معدلات نمو أكبر في عملياته وقاعدة عملائه على مستوى السعودية وبقية دول الخليج العربي، كما سيعزز من إسهام البنك في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 داعماً لنمو القطاع المالي وتوفير فرص وظيفية للكفاءات الوطنية. وأوضح أن تحويل فروع بنك الخليج الدولي الحالية إلى بنك محلي سعودي يعد محوراً أساسياً في تنفيذ استراتيجية البنك الرامية إلى تعزيز مكانته والارتقاء بخدماته.

ويعد بنك الخليج الدولي ضمن البنوك العاملة في السعودية منذ نحو عقدين من الزمان، كما أن خدمات “ميم” المصرفية الرقمية للأفراد من بنك الخليج الدولي انطلقت لأول مرة قبل 5 أعوام؛ حيث تقدم منتجات مبتكرة للأفراد متوافقة مع أحكام الشريعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *