الإقتصاد

تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثمار بين المملكة والعراق

الرياض- واس

استضافت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في مركز الملك عبدالله للبحوث والدراسات البترولية “كابسارك”، في الرياض امس، دولة رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي، يرافقه وفدًا عراقيًا رفيع المستوى، يمثلون القطاع الخاص في جمهورية العراق الشقيقة، بحضور معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي.

ورحب معالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، في كلمته، بدولة رئيس الوزراء العراقي والوفد المرافق له، منوهاً بما أكد عليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – حيال حرص أن المملكة كل الحرص على التعامل والتعاون لتحقيق المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين.

وأفاد معاليه أن نتاج زيارة دولة رئيس الوزراء العراقي توقيع 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين العراق والمملكة شملت العديد من المجالات، ومنها: الصناعية، والثروة المعدنية، والزيت والغاز، والطاقة الكهربائية. وجرى خلال اللقاء استعراض أهم التطورات التي تشهدها المملكة في المجال الاستثماري والاقتصادي، وأوجه التعاون وسبل تشجيع القطاع الخاص في البلدين الصديقين.

وشهدت الرياض أمس لقاءات سعودية عراقية موسعة بين عدد من الوزراء وكبار المسؤولين في البلدين الشقيقين، وذلك في اطار الزيارة الهامة التي يقوم بها دولة رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي والوفد المرافق إلى المملكة ، وبحث الوزراء والمسؤولون الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات.

فقد التقى وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي ، مع وزير التجارة العراقي الأستاذ محمد هاشم عبدالمجيد. والتقى وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، نظيره وزير النفط بجمهورية العراق ثامر الغضبان، كما التقى معاليه وزير الكهرباء العراقي الدكتور لؤي حميد الخطيب.

وفي اطار اللقاءات المشتركة التقى وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، نظيره العراقي الدكتور صالح حسين الحسني. والتقى نائب وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم وزير التخطيط العراقي الدكتور نوري صباح الدليمي ، والتقى معالي محافظ الهيئة العامة للجمارك الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز الحقباني مع رئيس هيئة المنافذ الحدودية العراقية كاظم محمد برسيم العقابي، والتقى ممحافظ الهيئة العامة للتجارة الخارجية الاستاذ عبدالرحمن الحربي ، مع وكيل وزارة المالية العراقي الدكتور ماهر حمادي جوهان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *