الرياضة

في إياب ربع نهائي دوري الأبطال..

اليوفي يخشى أياكس والبارسا يواجه اليونايتد

تتجه أنظار محبي وعشاق كرة القدم الأوروبية حول العالم، لمتابعة إياب الدور ربع نهائي من دوري أبطال أوروبا 2019؛ حيث تقام مواجهتان ناريتان تجمعان بين اليوفنتوس وأياكس أمستردام، والثانية بين برشلونة ومانشستر يونايتد، وذلك لتحديد الفريقين المتأهلين لنصف نهائي البطولة.

اليوفي vs أياكس
يحل أياكس ضيفًا ثقيلًا على يوفنتوس بملعب آليانز بتورينو. أنهى البيانكونيري مباراة الذهاب في ملعب يوهان كرويف بتعادل إيجابي بهدف لمثله؛ ليؤجل الحسم إلى لقاء اليوم.

السيدة العجوز يفصل بينه وبين حسم لقب الدوري الإيطالي نقطة واحدة فقط. يدخل أياكس هذا اللقاء الصعب بكل قوة خاصةً بعد الأداء الرائع الذي قدمه في لقاء الذهاب، وسيسعى المحاربون لتفجير مفاجأة من العيار الثقيل، وهي الفوز في هذه المواجهة على حساب يوفنتوس للعبور إلى نصف النهائي، مثلما حدث في دور الـ16من هذه النسخة عندما أقصى الريال حامل اللقب في الثلاثة مواسم الأخيرة.

سيفتقد يوفنتوس في هذا اللقاء، الثلاثي ماتيا برين، وإيمري تشان، ومارتن كاسيرس بداعي الإصابة، ولن يفتقد الفريق أي لاعب آخر بسبب الإيقاف. سيغيب عن أياكس، كاريل إيتنج بداعي الإصابة، ولن يفتقد عن الفريق أي لاعب آخر بداعي الإيقاف. سيبدأ المدرب الهولندي إريك تين هاج هذا اللقاء بنفس أسلوب لعبه وطريقته الهجومية، وسيعتمد على دالي بليند، وماتايس دي ليخت في قلب الدفاع، وفي خط الهجوم سيتواجد دوشان تاديتش في الأمام ومن خلفه الثلاثي الخطير حكيم زياش، ديفيد نيريس، دوني فان دي بيك.

فريق السيدة العجوز يأمل في مواصلة مشواره نحو حصد البطولة، والتي طال انتظارها من قبل جماهير النادي الإيطالي، اليوفي الذي تعاقد مع البرتغالي رونالدو من أجل قيادة الفريق نحو حصد لقب دوري الأبطال سيكون الليلة مطالباً بتحقيق الفوز، من أجل تسهيل مهمة الفريق للتأهل لدور نصف النهائي. اللاعب الذي سبق له، وأن فاز خمس مرات من قبل ببطولة دوري الأبطال، كما أنه الهداف التاريخي للبطولة، وتمكن من قلب الأمور على رأس أتلتيكو مدريد الإسباني، ونجح في العبور لدور ربع نهائي دوري الأبطال.

برشلونة vs مانشستريونايتد
سيكون ملعب كامب نو مسرحا لمواجهة قوية، تجمع بين برشلونة ومانشستر يونايتد. قطع البلاوجرانا منتصف المشوار نحو التأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال. وذلك بعد تحقيق الفوز على حساب الشياطين الحُمر بهدف دون رد، على ملعب أولد ترافورد، وسيخوض برشلونة هذا اللقاء في معقله على أمل تحقيق الفوز وتأمين نتيجة الذهاب، لاستعادة الكأس ذات الأذنين الغائبة عن الكتيبة الكتالونية منذ عام 2015 والتي كان وصيفها فريق يوفنتوس.

فشل اليونايتد في الخروج بنتيجة إيجابية من لقاء الذهاب؛ خاصةً وأن المباراة كانت على أرضه ووسط جماهيره في مسرح الأحلام، سيسافر الشياطين الحُمر إلى إسبانيا لملاقاة الكتلان، وهم يؤمنون بحظوظهم للعبور إلى الدور المقبل وقلب الطاولة هناك في كامب نو، مثلما حدث في دور الـ16، حيث خسر الفريق بثنائية نظيفة أمام باريس سان جيرمان، قبل أن يتفوقوا بثلاثية مقابل هدف في حديقة الأمراء.

سيغيب عن برشلونة في اللقاء ضد مانشستر يونايتد لاعب واحد بسبب الإصابة هو رافينيا، ولن يفتقد الكتلان أي لاعب آخر بسبب الإيقاف. سيفتقد مانشستر يونايتد في موقعة ربع نهائي دوري الأبطال أمام برشلونة 3 لاعبين بداعي الإصابة، هم أنطونيو فالنسيا، ماتيو دارميان، إيريك بايلي، وكذلك لوك شاو بسبب تراكم البطاقات. اللقاءان سينطلقان في تمام العاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *