المحليات

تعاون علمي لخدمة تاريخ البحر الأحمر وغرب المملكة

الرياض- البلاد

وقعت دارة الملك عبدالعزيز مذكرة تعاون علمي مشترك مع جامعة الملك عبدالعزيز.

وقعها معالي الأمين العام المكلف الدكتور فهد بن عبدالله السماري ممثلا للدارة، في حين وقع المذكرة عن الجامعة معالي مديرها الدكتور عبدالرحمن بن عبيد، وذلك أمس الأول بمقر جناح الجامعة المشارك في المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي.

وتهدف المذكرة إلى تفعيل مسارات التعاون من خلال برامج عدة تتعلق بتاريخ المنطقة الغربية؛ حيث ستفتح المذكرة الجديدة الشراكة بين الجامعة والدارة ممثلة بفرعها في جدة مركز توثيق البحر الأحمر وغرب المملكة العربية السعودية عبر تنظيم وتنفيذ ورش عمل للمختصين والمشتغلين بتاريخ المنطقة بما يخدم أدائهم العلمي وآلياتهم البحثية وتطويرهما وتقديم أفضل الخدمات لأفكارهم الجديدة والمبتكرة وجهودهم العلمية في بحوث تراث المنطقة وتاريخها .

كما يسعى الجانبان من خلال هذا التعاون إلى خدمة برامج الدولة ومشروعاتها في غرب المملكة بتقديم محتوى علمي ومعرفي ذات عمق تاريخي لتلك المنجزات والمكتسبات، ويقدم معطيات معرفية لأفلام توثيقية وتعريفية مرئية ومعلومات تقدم للجهات ذات العلاقة.

وتتضمن المذكرة عقد ندوات ومعارض مشتركة محلية ودولية لدعم هذا التوجه وتنويعه وتعزيزه، فضلاً عن تبادل التجارب والإصدارات العلمية في المجالات كافة التي تخدم تراث غرب المملكة وتاريخه بما فيه تاريخ البحر الأحمر؛ كونه أحد الحاضنات البشرية منذ القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *