الرياضة

الصدارة نصراوية والهلال ينجو والأهلي يثأر من الشباب

أسدل الستار على منافسات الجولة 26 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وقد حفلت بالعديد من النتائج المثيرة، فقد بدأت بانتصار كبير للنصر على الرائد بخماسية نظيفة، وانتهت بخسارة الاتفاق أمام الوحدة 1/3.

ونجا الهلال من كمين الحزم؛ بعدما نجح في قلب تأخره بهدفين لفوز بنتيجة (3-2)، وفاز الاتحاد والأهلي على الباطن والشباب برباعية، في حين واصل أحد نتائجه السلبية بالخسارة أمام القادسية بهدفين لأربعة. وشهدت الجولة 26، 7 انتصارات وتعادلًا وحيدًا بين الفيصلي والفتح (1-1)، في حين حقق النصر أكبر فوز في الجولة على حساب الرائد بنتيجة (5-0).

حصيلة الأهداف
تم تسجيل 34 هدفًا، 18 منها في الشوط الأول، و16 هدفًا في الشوط الثاني، كما نجح الأجانب في تسجيل 26 هدفًا من أصل 34، يتزعمهم عبد الرزاق حمد الله “النصر” بثلاثية “هاتريك”، ثم بيسمارك فيريرا “القادسية” ودجانيني تفاريس “الأهلي” ودانيلو أسبريلا “الفيحاء” بهدفين. ووصل حمد الله إلى 25 هدفًا في الموسم الجاري، ليهدد رقم عمر السومة، نجم الأهلي، القياسي، بعدما سجل الأخير 27 هدفًا في موسم 2015-16. في المقابل، شهدت الجولة تسجيل هدف بالنيران الصديقة، أحرزه محمد عطوة، مدافع الرائد، في مرماه أمام النصر، في حين تم احتساب ركلتي جزاء، سجل إحداها فهد المولد “الاتحاد” أمام الباطن، وأهدر الأخرى، محمد الشلهوب “الهلال” أمام الحزم.

وتم إشهار 33 بطاقة صفراء خلال الجولة، وبطاقتين حمراوين لكل من صالح الشهري “الرائد” للإنذار الثاني، وأسامة عاشور “أحد” بالطرد المباشر.

تشكيلة الجولة
خلال مواجهات الجولة 26، فرض العديد من اللاعبين أنفسهم نجوما مع فرقهم، ما أهلهم للدخول للتشكيلة المثالية المختارة للجولة 26 من دوري المحترفين، والتي جاءت كما يلي:

المدير الفني: خورخي فوساتي “الأهلي”.
حراسة المرمى: مليك عسلة “الحزم”.

الدفاع: عبد الرحمن العبيد “النصر”، عمر هوساوي “النصر”، محمد آل فتيل “الأهلي”.
الوسط: نيلدو “التعاون”، بيسمارك “القادسية”، عبد الفتاح عسيري “الأهلي”، أندري كاريلو “الهلال”.
الهجوم: فهد المولد “الاتحاد”، عبد الرزاق حمد الله “النصر”، دجانيني تفاريس “الأهلي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.