الأخيره

سعودية تخطف أضواء بطولة حائل للشطرنج

حائل ـ البلاد

خطفت فتاة سعودية أضواء بطولة حائل الدولية للشطرنج، وابهرت المنظمين والوفود الأجنبية وخاصة الصينيين، نظير قدرتها وإمكانياتها في ترجمة الفعاليات باللغة الصينية الفورية، مما سهل نقلها عبر وسائل الإعلام العالمية، ولفتت أنظار الجماهير للبطولة التي شارك فيها أحد اللاعبين الصينيين، والذي أبدى إعجابه بلغة الفتاة، واعتبرها أهم من سهل حركته وفاعلية مشاركته.

ووفقاً لـ”قناة العربية” فان هنادي الغامدي المولودة لاب سعودي وأم صينية، تعلمت الصينية ثم انتقلت للمملكة وتعلمت اللغتين العربية والإنجليزية، وبعد انفصال والدها ووالدتها، ظلت تتنقل بين الصين والسعودية ما بين العمل والدراسة. ونقلت هنادي تجربتها بقولها: “حضرت الفعالية كمرافقة ومترجمة للاعب الصيني المصنف سابعا آسيوي (وونق هو) الذي أحرز بطولة حائل للشطرنج، وتطوعت في مجال الترجمة السريعة للإنجليزية والصينية بطلاقة، واكتشفت حينها بساطة التعامل مع اللغة الصينية”.

وأضافت: “وجدت بحائل الكرم والضيافة والترحيب، وكوني أملك شيئا تميزت به فكان الجميع يريد التعلم، كما وجدت العديد من اللاعبين سواء الصينيين أو الأجانب منبهرين لمشاهدتهم السعودية للمرة الأولى، والتطور والإنجازات والمشاريع والحضارة والتراث والتمسك بالعادات والتقاليد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.