الرياضة

 الرائد يقلبها على الأهلي وديربي الشرقية اتفاقي والتعاون يجحفل الوحدة

جدة – البلاد

قلب فريق الرائد تأخره أمام الأهلي بأربعة أهداف لهدفين للفوز بخمسة أهداف لأربعة في اللقاء الذي احتضنه ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة حيث شهدت المباراة أحداثا دراماتيكية بدأت بتقدم الرائد بهدفين مبكرين في أول خمس دقائق عن طريق محمد العمري ثم صالح الشهري من كرتين رأسيتين قبل أن يقلص مهند عسيري للأهلي بهدف أول براسية على يسار حارس الرائد ثم يعادل سلمان المؤشر النتيجة بتسجيله الهدف الثاني من كرة لعبها بذكاء من فوق الحارس ليتقدم الأهلي للمرة الأولى عن طريق قائده تيسير الجاسم بهدف رائع من كرة عرضية من سعيد المولد لعبها على الطاير داخل الشباب ليعزز مهند عسيري تقدم الأهلي بهدف رابع بعد استغلاله لخطأ من مدافع الرائد لينفرد بالمرمى ويلعب بذكاء داخل الشباك.

وأهدى تيسير الجاسم الرائد هدف تقليص الفارق بعد أن أعاد كرة بالخطأ للمهاجم صالح الشهري لينفرد بالمرمى ويلعبها على يسار المسيليم بعدها بدقيقة يحتسب الحكم ركلة جزاء للرائد عادل معها صالح الشهري النتيجة ليستغل صالح الشهري ارتباك دفاع الأهلي ويسدد كرة عرضية داخل الست ياردات يلعبها داخل الشباك هدف الفوز للرائد الذي رفع معه الرائد للنقطة 31 عاشرا بينما تجمد رصيد الأهلي عند النقطة 40 خامسا.

وفي الدمام خطف أحمد العكايشي نقاط ديربي الشرقية للاتفاق بعد تسجيله لهدف الفوز في الوقت بدل الضائع من اللقاء الذي جمع الاتفاق بالقادسية حيث شهدت المباراة الكثير من التقلبات بدأها القادسية بالتقدم عن طريق اللاعب بسمارك قبل أن يتعادل ليمان للاتفاق ليعود أيلتون ويضع فريقه القادسية في المقدمة بتسجيله الهدف الثاني إلا أن هزاع الهزاع عادل النتيجة للاتفاق قبل أن يسجل العكايشي هدف الاتفاق الثالث من كرة انفرادية لعبها على يسار الحارس القدساوي وبهذه النتيجة تقدم الاتفاق للمرتبة التاسعة بـ32 نقطة بينما بدأ خطر الهبوط يغازل القادسية بعد أن تجمد رصيده عند النقطة 24 في المركز 12

فيما تمكن فريق الحزم، من تحقيق انتصار في غاية الأهمية، على ضيفه الفتح، بهدف مقابل لا شيء، في افتتاح الجولة 25 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. بهذه النتيجة، قطع الحزم، خطوة هامة للنجاة من الهبوط، بعد أن رفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز الحادي عشر، بينما تجمد الفتح، عند النقطة 33، في المركز السابع. وقدم نادي الحزم، واحدة من أفضل مبارياته، حيث سيطر على اللقاء منذ بدايته، إلا أنه فشل في التسجيل، حتى نهاية الشوط الأول. وفي الشوط الثاني، افتتح الحزم، الأهداف مبكرًا، وبالتحديد في الدقيقة 47، عن طريق اللاعب كينيدي. وفي الدقيقة 67، احتسب الحكم، ضربة جزاء للحزم، إلا أنه قام بإلغائها بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو “فار”، لتستمر النتيجة على حالها حتى النهاية.

وفي بريدة، حقق فريق التعاون، فوزًا قاتلًا على الوحدة بنتيجة (1-0)، وتسبب ريناتو شافيز، مدافع الوحدة، في تسجيل هدف بالخطأ في مرماه، في الدقيقة 90+6، أثناء اصطدام الكرة بصدره، خلال التصدي لركلة حرة من لاعبي التعاون. فرفع التعاون رصيده إلى 46 نقطة، ليصعد إلى المركز الثالث في جدول دوري المحترفين،

بينما تجمد رصيد الوحدة عند 36 نقطة في المركز السادس. وفي المجمعة، فاز الفيحاء، على ضيفه الباطن (2-1).و تقدم الفيحاء في الدقيقة 59، عن طريق نواف الصبحي، بينما تعادل زياد العونلي للباطن في الدقيقة 68، قبل أن يوقع دانيلو أسبريا على هدف الفوز للفيحاء في الدقيقة 86 من عمر المباراة. فرفع الفيحاء رصيده إلى 22 نقطة، ليصعد إلى المركز الرابع عشر في جدول دوري المحترفين، بالتساوي مع الباطن الذي هبط للمركز الخامس عشر، وقبل الأخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.