الأخيره

نواعم يحترفن رمي السهام

جدة ـ البلاد

تمضي الرامية السعودية مشاعل العتيبي في طريق الاحتراف العالمي لرياضة رمي السهام، لتصبح نموذجا مشرفا في مجال الرياضة السعودية، بعد احرازها بطولة المملكة الأولى للسيدات في مجال رمي السهام.

ونقل موقع “العربية نت” عن العتيبي قولها: “أحببت هذه الرياضة وقررت خوض تجربتها، وأخذت في البحث عن مهارات الرمي في الكتب ومقاطع الفيديو لكشف أسرار اللعبة، والتي لم تتوفر للسيدات إلا مؤخراً، حينها تعرفت على الأدوات والمهارات، والإلمام بكافة جوانب هذه اللعبة”.

واستطردت القول: “في عام 2018 اتجهت للاتحاد السعودي للسهام، وأحسست بالسعادة الغامرة لدخولي هذا العالم، وحصلت على تدريب في معهد إعداد القادة والاتحاد السعودي للسهام. وبعد تدريب استمر 4 أشهر، تعلمت كل ما أردت أن أحصل عليه، ثم حصلت على دورات مجانية متخصصة في رياضة الرمي، والتي تم تنفيذها بدعم من الاتحاد السعودي للسهام. وخلال التدريب على يد المدرب خريتسو كارموريس، والمدرب الوطني مشعل العتيبي، عرفت حينها أسباب شغفي بهذه الرياضة وأسرارها وأهم الأبجديات التي يجب أن يتحلى بها رامي السهام”.

واستمرت مشاعل في التدريبات مع الاتحاد السعودي للسهام، إضافة إلى التدريب المستمر في المنزل بالتعاون مع صديقتها، حتى عملت على تطوير خبراتها وطاقاتها في هذا المجال، وحققت البطولة الأولى للسيدات على مستوى المملكة في رمي السهام لمسافة 18 متراً، والتي شاركت بها أكثر من 25 متسابقة.

وأوضحت أن هناك نوعين من البطولات الخارجية، منها في صالة مفتوحة تكون لمسافة 70 متراً، أما في المساحات المغلقة فتكون على مسافة 18 متراً أو 10 أمتار. وأكدت العتيبي : “هناك شغف كبير لدى العديد من السعوديات للمشاركة في هذه الرياضة، فهذا النوع من الرياضة يعلم الصبر والتركيز والثقة بالنفس والإصرار، وكيفية سحب القوس والتركيز على الهدف بكل ثقة”، مشيرة إلى أن “رياضة الرمي طاقة إيجابية، تعزز الروح الرياضية ومساعدة الآخرين”.

وذكرت أن هناك العديد من المهارات التي يجب أن يتحلى بها الرامي، منها المثابرة والصبر والتطوير والتدريب المستمر، ووعي من اللاعب بأهمية هذه الرياضة وعدم الاكتفاء بالتعليم والتدريب الذاتي، كما لا بد من وجود لياقة بدنية وذهنية والتدريب على القوس والاعتياد على الرمي المتكرر والتسديد على الهدف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *