الأخيره

البيض في دائرة الاتهام مجددا

جدة ــ وكالات

يتبع البعض منا طقوسا مختلفة فيما يتعلق بوجبات الفطور والعشاء، ويفضل الكثيرون تناول البيض بمختلف طرق طهيه ضمن تلك الوجبات. لكن صحيفة “وول ستريت جورنال” نشرت تفاصيل دراسة وصفتها بأنها “الأخطر” على الإطلاق، والتي تحول تلك الوجبة اليومية المفضلة لدى الكثيرين إلى “قاتل صامت”.

وتشير الدراسة إلى أنه رغم أن البيض يحتوي على فوائد غذائية كبيرة لصحة الإنسان، إلا أن الإفراط والإكثار في تناوله يحوله إلى قاتل.

وقالت الدراسة التي أعدها فريق بحثي ونشرت في دورية “ذا جورنال أوف أمريكان ميدسن” العلمية المتخصصة، إن الإفراط في تناول البيض يرتبط بصورة مباشرة بالإصابة بأمراض القلب والدورة الدموية. واضافت الدراسة “رغم أن البيض يعتبر مصدرا هاما للبروتين والطاقة، إلا أنه يحتوي على نسب عالية من الكوليسترول، وما يؤدي إلى زيادة فرص إصابة متناوليه بأمراض القلب، وربما الوفاة”.

ونصحت الدراسة بعدم تناول أكثر من 2 بيضات أسبوعيا، وفقا لنتائج دراستها التي حللت بيانات نحو 30 ألف شخص على نحو 31 عاما.
واكتشفت الدراسة أن 300 ميلليغرام من الكوليسترول الغذائي، تزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب والدورة الدموية بنحو 17%، ومرتبطة بوفاة نحو 18% من تلك الحالات.

وقالت الدراسة أيضا إن الأشخاص الذين يتناولون بيضة كل 3 أيام، تصل نسبة إصابتهم بنوبة قلبية بنحو 11%، كما توفر جراء هذه الإصابات نحو 12%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.