المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته لليمن وبنجلاديش

حضرموت- مأرب- واس

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 302 سلة غذائية تزن 22 طنًا و348 كيلو غرام ، للمعاقين والمكفوفين في مديرية تريم بمحافظة حضرموت يستفيد منها عدد 1,812 فرد، ضمن مشروع توزيع 102,170 سلة غذائية تستهدف 9 محافظات يمنية.

ودشن المركز دورتين تدريبيتين في محافظة شبوة ضمن البرامج التدريبية لقطاع التدريب والتأهيل المهني لتمكين الشباب بمشروع تحسين سبل العيش باليمن .

كما قام المركز بتدشين برامج التمكين المهني للشباب في مديرية تريم بوادي حضرموت شرقي اليمن.

ويستهدف المشروع 45 شابًا من مختلف مناطق مديرية تريم، حيث سيتلقون برامج مهنية مكثفة في صيانة الدراجات النارية، وبرنامج لف المحركات، وصناعة الجبس والديكور ودورة التمديدات الكهربائية.

ونظم المركز يومًا مفتوحًا للأطفال المعاد تأهيلهم في مدينة مأرب تحت شعار “من حقي أعيش طفولتي”، وذلك ضمن الدورة الأولى من المرحلة التاسعة والعاشرة من مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالأزمة في اليمن.

واستمتع 27 طفلا ممن سبق تجنيدهم فضلا عن 35 من الأطفال الآخرين بمختلف الأنشطة الترفيهية، إضافة إلى الألعاب المختلفة والمسابقات التي أظهرت مهاراتهم وإبداعاتهم.

وقام المركز بتوزيع 500 كرتون من التمور للنازحين والمتضررين في جزيرة سقطرى اليمنية، يستفيد منها 3,000 فرد.

كما أبرز المركز الجهود التي يقدمها خدمة لأطفال اليمن, وذلك خلال المؤتمر الصحفي والمعرض المصاحب في مقر نادي الصحافة السويسري في جنيف.

ومثل المركز في المؤتمر مدير إدارة المساعدات الطبية والبيئية الدكتور عبدالله بن صالح المعلم، بحضور السفير السابق لليمن لدى الأمم المتحدة السفير إبراهيم العدوفي, وعدد من سفراء المجموعة العربية لدى مقر الأمم المتحدة في سويسرا.

ووقّع المركز عقدًا مع مستشفى بن زيلع الحديث في محافظة سيئون لعلاج 200 جريح ومصاب في اليمن, حيث وقع العقد مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز في مقر المركز بالرياض.

من جهة أخرى وقّع المركز عقدًا لتمديد الفترة الزمنية لمشروع رفع جاهزية مستشفى منطقة سادار بمنطقة كوكس بازار في جمهورية بنجلاديش مع منظمة الصحة العالمية إلى تاريخ 28/8/2019م ، وذلك بهدف تحسين وإعادة تجديد 5 عنابر لاستيعاب 168 سريرا ، إضافة إلى تجديد غرفة العمليات الثانية مع تلبية احتياجاتها من المعدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *