الرياضة

إقالة 14 مدربا منذ بداية الموسم وبيتفيا وبيرناس الأقرب للرحيل

جدة- البلاد

بعد مضي أكثر من ثلاثة أرباع الموسم الرياضي 2019/2018، أي حوالي ستة أشهر على انطلاق منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للموسم الرياضي الحالي، فإن 11 فريقا من أصل 16، أقالوا مدربيهم, في ظاهرة معتادة في دوري المحترفين السعودي، لكن الملاحظ أن هذه الإقالات المتكررة، طالت أسماء مدربين لامعين، لهم أسماؤهم في عالم التدريب على المستوى العالمي، بل إن بعض الأندية غيرت مدربيها أكثر من مرتين في 6 أشهر فقط.

ومن أبرز الأسماء التدريبية العالمية في الدوري هذا الموسم، الذين تم الاستغناء عنهم : (البرتغالي جورج خيسوس، والكرواتي بيليتش، والبرازيلي فابيو كاريلي، والأرجنتيني بابلو غويدي) كل هؤلاء غادروا الدوري بقرارات إدارية؛ باستثناء مدرب الوحدة كاريلي الذي قرر هو بنفسه الرحيل.

ومن بين الأندية الستة عشر، احتفظت خمسة أندية فقط بمدربيها منذ بداية الموسم، وهي (الشباب، والرائد، والتعاون، والحزم، والفتح) والأخير ربما هو الفريق الوحيد الذي لا يؤمن بجدوى تغيير المدير الفني؛ إذ يقضي التونسي فتحي الجبال موسمه الثاني مع الفتح، بعد 7 مواسم سابقة، أشرف فيها على تدريب “النموذجي”, من 2007 إلى 2014 ، حقق فيها بطولة الدوري 2013 وكأس السوبر في ذات العام.

ويبدو أن قائمة المدربين المقالين لن تتوقف عند هذا الحد؛ إذ يقترب مدرب القادسية البلغاري بيتفيا من الرحيل، وكذلك الحال مع مدرب فريق الاتفاق، الإسباني بيرناس؛ لتراجع نتائج الفريقين بشدة في الجولات الأخيرة. وفيما يلي قائمة بالمدربين المقالين في الدوري السعودي هذا الموسم – حتى الآن.

– جورج خيسوس “الهلال”.
– رامون دياز- سلافين بيليتش “الاتحاد”.
– غوستافو كوستاس – سلافوليوب موسلين “الفيحاء”.

– ميريشيا ريدينك “الفيصلي”.
– فرانكي فركاوترن “الباطن”.
– أليكسندر ستانوجيفيتش “القادسية”.

– دانيال كارينيو “النصر”.
– ليوناردو راموس “الاتفاق”.
– فابيو كاريلي “الوحدة”.

– بابلو غويدي “الأهلي”.
– آرسي – باولو ألفيس “أحُد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *