الرياضة

الصفا والوحدة وجها لوجه في نهائي كأس سلطان لليد

متابعة- عاطف هوساوي

تحتضن صالة الهيئة العامة للرياضة في الدمام مساء اليوم، نهائي بطولة كأس الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد في نسخته الحادية والأربعين، والذي سيجمع الصفـا بنظيره الوحدة عند تمام الساعة الخامسة مساءً.

لم يكن الطريق مفروشاً بالورود لكلا الفريقين، إذ بدأ الصفا مشواره في البطولة بإقصاء مضر “وصيف النسخة الماضية” بعدما تفوق عليه في مباراة الدور ربع النهائي، بينما قطع تذكرة الوصول للنهائي بعد فوز مثير في الثواني الأخيرة على الأهلي في جدة.

أما الوحدة، فقد انطلق مشواره بإقصاء بطل النسخ الأربع السابقة “النور” فيما تخطى الخليج في الدور نصف النهائي في اللقاء الذي جمع بينهما على صالة الشرائع بمكة المكرمة.

الصفا يبحث عن انجازه الأول على مستوى الفريق الأول؛ إذ لم يتواجد أبناء صفوى في السجل الذهبي للبطولة، وتأهل للنهائي مرة واحدة في تاريخه قبل 21 عاماً و تحديداً في موسم 1997/1998م، ولم يحالفه الحظ في الحصول على اللقب الذي كان من نصيب نادي الخليج.

في المقابل، يسعى أبناء مكة لإضافة اللقب الثالث في خزينة الوحدة؛ إذ تأهل للنهائي في تسع نسخ سابقة ،كانت جميعها أمام الأهلي، ونجح الوحدة في تحقيق لقبين في (2002/2003م – 2004/2005م).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *