المحليات

200 مشارك في ماراثون(المشي بعيون كفيف) في جدة

جدة – فاطمة آل عمرو

كشفت مديرة مركز حي الشاطئ النسائي التابع لجمعية مراكز الأحياء بجدة أميرة عمر الميمني لـ( البلاد) أن عدد المسجلين للمشاركة في ماراثون الشاطئ الذي سينطلق غداً الأربعاء وصل إلى 200 شخص بين مبصر وكفيف من النساء والرجال والأطفال.

وأضافت الميمني أن المركز اطلق هذه المبادرة تحت شعار (المشي بعيون كفيف) لتسليط الضوء على فئة المكفوفين واحتياجاتهم، وإيصال صوتهم إلى الجهات ذات العلاقة بغية تحديد طرق وممرات خاصة بهم في مرافق وأحياء جدة .

وأوضحت أن المركز يسعى إلى نشر الوعي السليم وتعزيز التواصل الاجتماعي والعلاقات الإيجابية ورفع روح الإنتماء بين أفراد المجتمع، وأن مبادرة الماراثون ستكون تجربة فريدة من نوعها تتيح الفرصة للمبصرين لتجربة ممارسة رياضة المشي بعيون الكفيف، حيث يتم تغطية العينين للمتسابقين وقيادتهم بمرافقين مبصرين، وبعدها يمارس الجميع رياضة المشي لمسافة كيلو مترين في الموقع المخصص لممارسة رياضة المشي في الواجهة البحرية بكورنيش جدة .

ودعت الميمني إلى ممارسة التجربة مؤكدة بأن السباق سيكون على ثلاثة أقسام، الأول سباق المشي لمسافة 4 كيلومترات وهو للعموم والأكِفِّاء، والثاني للأطفال فقط كفيفي البصر والمبصرين، والثالث لفئات العوائل لمسافة كيلومترين، وبينت بأن الفعالية تستلزم التسجيل قبل الانطلاقة في الخامسة عصراُ.

ووجهت الشكر للهيئة العامة للرياضة لدعمها للماراثون وإلى الجهات الداعمة ومنها شرطة جدة ومجمع الملك عبدالله الطبي ونادي مسافات ومدارس المكتشف العالمية بجدة وجمعية إبصار الخيرية والمدربة هدى العتيبي وباقي الداعمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *