المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته لليمنيين والسوريين والعراقيين

تريم- أربيل- واس

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع رصف مجرى عيديد الشمالي بمدينة تريم في محافظة حضرموت.
وشمل المشروع الذي تم تنفيذه على مدى ثلاثة أشهر رصف مجرى عيديد الشمالي وبناء حمايات حجرية ورصف مجرى السيول وإزالة المخلفات الصلبة.ويأتي المشروع ضمن مشاريع تحسين سبل العيش وتعزيز قدرة المجتمعات على الصمود.

وقام المركز أمس الأول بتوزيع 950 سلة غذائية، تزن 70 طنًا و300 كيلو غرام، و1,900 فرشة على العائلات السورية اللاجئة في مدينة طرابلس اللبنانية. ويأتي ذلك في إطار الدعم المتواصل المقدم من المملكة ممثلة بالمركز للتخفيف من معاناة اللاجئين السورين في بيئات اللجوء.

كما قام وفد من المركز بزيارة عمل لإقليم كردستان العراق بهدف الاطلاع على الاحتياجات الإنسانية هناك، بتنسيق ومتابعة من سفارة وقنصلية المملكة في العراق.والتقى وفد المركز محافظ أربيل السيد نوازد هادي وناقش معه الاحتياج الإنساني في المحافظة ودور المنظمات الدولية والمحلية في تخفيف معاناة المحتاجين.ونوه المحافظ بدور المملكة ممثلة بالمركز ودعمه المستمر للعراق في كل القطاعات الإنسانية والإغاثية، مبينا أن زيارة المركز لأربيل تعد من أهم الزيارات الميدانية.

بعدها زار الوفد المركز مخيم بحركا للنازحين واطلع على نشاطات المنظمات الدولية والأممية العاملة هناك وأبرز الاحتياجات الإنسانية للمخيم، كما توجه لمخيم دار شكران للاجئين للوقوف على الوضع الإنساني والخدمات الإنسانية المقدمة للاجئين، وأوجه الدعم التي يمكن تقديمها.

واجتمع الوفد مع مؤسسة برازاني الخيرية لمناقشة النشاطات الإنسانية التي يتم تنفيذها من قبل المؤسسة والتقارير عن الوضع الإنساني.

والتقى وفد المركز مع منظمات الأمم المتحدة العاملة في إقليم كردستان واطلع على التقارير الحديثة عن خطة الاحتياجات الإنسانية لعام 2019م وما هي أولويات الاحتياج الإنساني في الإقليم والمحافظات القريبة مثل محافظتي نينوى والموصل.

وعقد الوفد كذلك لقاء مع معاون محافظ الموصل للشوون الإدارية أمين إبراهيم الفنش، حيث ناقش الفريق معه الاحتياجات الإنسانية للموصل ودور المنظمات الأممية فيها ، كما بحث دور المحافظة في تقييم الاحتياجات الإنسانية وما الأدوار التي تقوم بها هناك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *