الرياضة

في ديربي ملتهب بين النصر والشباب والتعاون يواجه الاتفاق والفتح في ضيافة أحد

تقديم – محمود العوضي

تنطلق اليوم منافسات الجولة الثانية والعشرين من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم. بإقامة ثلاث مباريات، تجمع التعاون والاتفاق، وأحد والفتح، والشباب والنصر.

التعاون vs الاتفاق
يحل الاتفاق ضيفا على فريق التعاون، في مواجهة هامة للفريقين. الاتفاق يحتل المركز التاسع برصيد 28 نقطة، ويعاني من تذبذب النتائج رغم المردود الفني للفريق. فارس الدهناء تعادل في الجولة الماضية أمام الحزم بهدف لمثله، ويسعى للفوز للتقدم في سلم الترتيب. أما التعاون فيقدم موسما استثنائيا بقيادة محترفه الهداف الكاميروني تاوامبا ، وهيلدون، وعبدالفتاح آدم . السكري يحل في المركز الرابع برصيد 36 نقطة. الفريق سحق نظيره أحد في الجولة الماضية برباعية. المباراة ينتظر أن تشهد ندية وإثارة لقوة الفريقين. ستنطلق المواجهة عند الرابعة مساء.

أحد vs الفتح
على ملعب الأمير محمد بن عبالعزيز بالمدينة المنورة، يحل فريق الفتح ضيفا ثقيلا على مضيفه أحد. يدخل النموذجي اللقاء وهو منتش بالفوز الأخير الذي حققه على الأهلي في الجولة الماضية بعد غياب لمدة 7 سنوات. الفريق يحتل المركز السابع برصيد 31 نقطة، وسيدخل الفتح اللقاء وهدفه الفوز والثلاث نقاط للمنافسة على المراكز المتقدمة. أما فريق أحد، ففي موقف لا يحسد عليه. تلقى الفريق هزيمة ثقيلة برباعية أمام الوحدة في الجولة الماضية. يقبع الجبل في المركز السادس عشر والأخير برصيد 12 نقطة، ويسعى لخطف نقاط الفوز للتقدم خطوة نحو الهروب من شبح الهبوط. المباراة تنطلق عند الساعة 7 مساء.

الشباب vs النصر
يشهد ملعب الملك فهد الدولي ديربي العاصمة الساخن، بين الشباب والنصر. فاز العالمي في مباراته الأخيرة في الدوري على حساب فريق الفيحاء، ليحتل المركز الثاني برصيد 46 نقطة وبفارق ست نقاط فقط عن الهلال المتصدر حاليًا جدول الترتيب، فبعد أن خاض الفريق 21 مباراة، حقق الفوز في 14، وتعادل في أربع، وتلقى ثلاث هزائم، ويدرك مدربه البرتغالي ولاعبوه صعوبة اللقاء أمام الشباب، لقوة الفريق الشبابي دفاعيا وتميز عناصره فنيا.

يحتل الليث حاليًا المركز الثالث برصيد 40 نقطة وبفارق 12 نقطة عن الصدارة. يدخل الفريق هذه المباراة وهو قادم من فوز أمام القادسية في الجولة الماضية بهدف نظيف، ولعب الفريق حتى الآن 21 مباراة، استطاع أن يحقق الانتصار في 11 مباراة وتعادل في سبع، وخسر ثلاث مباريات فقط.

لن يفتقد العالمي أي لاعب بداعي الإصابة أو الإيقاف في هذا اللقاء، وسيكون الفريق كامل العدد في المباراة أمام الشباب. لن يغير المدرب روي فيتوريا طريقته المعتاد عليها منذ توليه المهمة، وسيدفع بأوفيني في مركز قلب الدفاع، بينما سيعتمد على عبد الرزاق حمد الله في خط الهجوم، وخلفه الثلاثي أحمد موسي، يحيى الشهري، نور الدين أمرابط. لن يفتقد الشباب لأي لاعب للإصابة أو الإيقاف، وسيكون الفريق كامل العدد لخوض هذه المواجهة الصعبة. اللقاء ينطلق في تمام الـ 8.30 مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *