الإقتصاد

وفد من رجال أعمال أوكرانيا يزور ( البلاد)

جدة – عبد الهادي المالكي

قام وفد من اوكرانيا يختص في الاستثمار السياحي مقر صحيفة “البلاد” بطريق المدينة يرافقهم القنصل الفخري لجمهورية أوكرانيا بالمملكة العربية السعودية المهندس عبدالله محمد البسامي. وقد استمع الوفد الى شرح مفصل عن صحيفة البلاد ومجلة اقرأ منذ تأسيسهما حتى الآن مروراً بأهم التطورات التي مرت بها.

من جهته قال القنصل الاوكراني اشكر صحيفة البلاد على حسن الاستقبال والضيافة وقد عينت القنصل الفخري لجمهورية أوكرانيا وتوليت مهام اعمالي من بداية عام 1438هـ ومهمة القنصل الفخري هي دعم المنتجين من البلدين وتوفير الفرص الاستثمارية فيما بينهم ومساعدتهم على الاجتماعات عبر الغرفة التجارية.

وأشار إلى أن الوفد الأوكراني التقى نظيره السعودي في الاستثمار السياحي والعقاري ، وهناك مستثمرون سعوديون سيلتقون نظرائهم في أوكرانيا.

وعن اهم الاستثمارات بين البلدين قال :السياحة والعلاج الطبيعي حيث يتميز الاوكرانيين بالعلاج الطبيعي وعلاج السكر وكذلك السياحة حيث يفكر الاوكرانيين في الاستثمار في السياحة بعد تدشين المناطق السياحية الاثرية مثل العلا والدرعية وخاصة بعد ان اصبح هناك سهولة في استخراج التأثيرات عن طريق اون لاين بالإضافة الى دعم هيئة الترفيه وقد وصل طلب التأشيرات لزيارة المملكة في عام 2018م اضعاف 2017م في السفارة السعودية بكييف .

كذلك اصبح هناك سهولة للمواطنين السعوديين حيث يأخذ تأشيرته في المطار إلى أوكرانيا مباشرة فالسفارة هناك قائمه بالواجب وعلى اتم الاستعداد في استقبالنا.

بعد ذلك قام الوفد بجولة داخل اقسام الصحيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *