الرياضة

أتلتيكو مدريد يتحدى اليوفي والسيتزن في اختبار شالكه

تقديم- محمود العوضي

تختتم اليوم منافسات ذهاب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا بلقاءين، يجمعان بين أتلتيكو مدريد واليوفنتوس، شالكه الألماني مع مانشستر سيتي.

أتلتيكو vs اليوفي
سيكون ملعب واندا ميتروبوليتانو في مدريد مسرحا لمواجهة نارية بين أتلتيكو مدريد ويوفنتوس في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا 2018-19. يوفنتوس وأتلتيكو مدريد، يقودهما مدربان يقدسان الكرة الدفاعية والتفاصيل التكتيكية هما أليجري وسيميوني.

أوقعت قرعة دور المجموعات السيدة العجوز في المجموعة الثامنة رفقة مانشستر يونايتد وفالنسيا ويونج بويز، وتأهل الفريق إلى دور الـ16من البطولة رفقة الشياطين الحُمر بعدما احتلوا المركز الأول في المجموعة برصيد 12 نقاط، فبعد أن خاض الفريق 6 مباريات في دور المجموعات، استطاع أن يحقق الفوز في 4 مباريات، وخسر مبارتين فقط. فيما تنافس أتلتيكو مدريد في مجموعة قوية أيضًا ضمت كلًا من بوروسيا دورتموند الألماني وموناكو الفرنسي وكلوب بروج البلجيكي، واستطاع زملاء أنطونيو جريزمان حسم التأهل لدور الـ16 رفقة البوروسيون بعدما حصدوا 13 نقطة، من أربع انتصارات، وتعادل وخسارة، وسيسعى الروخي بلانكوس لتحقيق نتيجة إيجابية في هذا اللقاء قبل مباراة العودة بتورينو. ويسعى يوفنتوس الإيطالي بدوره إلى تحقيق الفوز والاقتراب خطوة من ربع النهائي.

شالكه vs السيتيزن
وفي نفس التوقيت سيواجه مانشستر سيتي مضيفه شالكه الألماني في مواجهة قد تكون الأسهل لأي فريق كبير في دور الـ16 في البطولة هذا العام. يطمح لاعبو الفريق الإنجليزي لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب، من أجل خوض مباراة الإياب على ملعب الاتحاد بشكل أقل صعوبة، مثلما حدث في الموسم الماضي. نجح فريق مانشستر سيتي في الفوز على فريق تشيلسي، بنتيجة 6-0 في المباراة الأخيرة له بالدوري الإنجليزي الممتاز، والذي يحتل صدارته بفارق الأهداف عن نادي ليفربول المحترف في صفوفه اللاعب المصري محمد صلاح. فيما يحتل شالكه المركز الرابع عشر بالدوري الألماني برصيد 23 نقطة.

شالكة تأهل لدور الـ 16 بعد مجيئه وصيفا للمجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة بعد نادي بورتو المتصدر بـ 16 نقطة، وقد ضمت المجموعة أيضا ناديي جلطة سراي التركي ولوموكوتيف موسكو الروسي، أما مانشستر سيتي فقد تصدر المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط فيما جاء خلفه ليون الفرنسي بـ 7 نقاط ، وقد ضمت المجموعة أيضا شاختار دونتيسك الأوكراني، وهونهايم الألماني. ينطلق اللقاءان في تمام الحادية عشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.