الرياضة

في ختام ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال..

البايرن في اختبار ليفربول والبارسا يخشى ليون

تقديم- محمود العوضي

تختتم اليوم مواجهات ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا؛ بإقامة لقاءين يجمعان بين ليفربول وبايرن ميونيخ ، وليون وبرشلونة.

ليفربول vs بايرن ميونيخ
سيكون ملعب الأنفيلد على موعد مع مواجهة نارية بين العملاق البافاري بارين ميونخ، ومضيفه ليفربول، وذلك في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا 2018-19.

يدخل الريدز هذا اللقاء، وهو قادم من انتصار كبير على حساب بورنموث بثلاثية دون رد، في إطار منافسات الجولة 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وبهذا الانتصار ظل زملاء محمد صلاح على صدارة جدول الترتيب برصيد 65 ، وبفارق ثلاث نقط عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني حاليًا، فحتى الآن حقق الريدز 20 انتصارا،

وتعادل في خمس مباريات، وتلقى هزيمة واحدة فقط. في المقابل، يأتي الفريق البافاري في وصافة جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 42 نقطة، وبفارق 8 نقاط عن بوروسيا دورتموند الذي يتصدر الترتيب حاليًا، فكانت آخر مبارياته في الدوري أمام فريق ليفركوزن وخسروا هذه المباراة بثلاثة أهداف مقابل هدف، فمنذ انطلاقة الموسم خاض بايرن ميونخ 20 مباراة، استطاع أن يحقق الفوز في 13 مباراة، وتعادل في ثلاث، وخسر أربع مواجهات.

لاعبو ومدرب البايرن يدركون صعوبة المواجهة، ويسعون للخروج بنتيجة إيجابية، إن لم يكن الفوز فعلى الأقل الخروج بالتعادل. أما مدرب ليفربول فيسعى للثأر من البايرن لخسارته اللقب الأوروبي أمامه عندما كان يقود بروسيا دورتموند. كذلك يدخل لاعبو الريدز وهم يضعون في اعتبارهم ضرورة حسم التأهل لربع النهائي وتفادي الدخول في حسابات معقدة في لقاء العودة في ميونيخ.

ليون vs برشلونة
ينزل برشلونة الإسباني ضيفاً ثقيلاً على نظيره ليون الفرنسي، وعينه على تحقيق نتيجة إيجابية قبل لقاء العودة في “كامب نو”، فيما يسعى الفريق الفرنسي إلى تحقيق الفوز وإحداث المفاجأة أمام الفريق الكتالوني الذي يعاني سوء الأداء في الآونة الأخيرة.

وقد شهدت قائمة برشلونة عودة الفرنسى صامويل أومتيتى، بعد حصوله على التصريح الطبى وشفائه من إصابة غضروف الركبة اليسرى الذى لحق به مؤخراً وغيابه عن المشاركة مع الفريق منذ نوفمبر الماضى، وتم استدعاء موسى واجى من فريق الشباب، فيما يغيب البلجيكى توماس فيرمايلين للإصابة.

تأهل برشلونة لدور الـ16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 14 نقطة، متفوقاً على أندية توتنهام الإنجليزي والإنتر الإيطالي وأيندهوفن الهولندي، بينما صعد ليون لدور الـ 16 بعدما حل وصيفاً في المجموعة السادسة برصيد 8 نقاط خلف مانشستر سيتي الإنجليزي صاحب الصدارة، ومتفوقاً على شاختار الأوكراني وهوفنهايم الألماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *