الرياضة

في افتتاح الجولة 20 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان..

الأهلي والنصر في قمة نارية والهلال يواجه القادسية

تقديم- محمود العوضي

تنطلق اليوم منافسات الجولة العشرين من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ بإقامة مواجهتين، تجمع الأولى المتصدر الهلال بالقادسية العاشر، فيما تجمع الثانية بين الأهلي الثالث والنصر الوصيف.

الهلالvs القادسية
يشهد استاد جامعة الملك سعود بالرياض، مواجهة قوية، تجمع بين الهلال بضيفه القادسية. يدخل الزعيم هذا اللقاء، وهو قادم من فوز على حساب الباطن 2/3 في مباراة دراماتيكية، يحتل الزعيم صدارة جدول الترتيب برصيد 46 نقطة، وبفارق ست نقاط فقط عن النصر الذي يحتل المركز الثاني، فبعد مرور 19 جولة، استطاع الفريق الهلالي أن يحقق الفوز في 14 مباراة، وتعادل في أربع، وتلقى هزيمة واحدة. يقدم فريق القادسية مستويات غير طيبة حتى الآن في الدوري، وكانت آخر مبارياته أمام النصر، وخسروا هذه المباراة بثلاثة أهداف مقابل هدف، واستطاع الفريق أن يحتل المركز العاشر برصيد 23 نقطة، فمنذ انطلاقة الموسم، خاض الفريق 19 لقاء، فاز في سبع، وتعادل في اثنين، وخسر عشر مباريات.

سيستمر غياب جوناثان سوريانو، وسلمان الفرج عن الهلال، ولن يفتقد الزعيم أي لاعب آخر بداعي الإيقاف. ومن المتوقع الدفع بسالم الدوسري وجوفينكو بعد انضمامهما للتدريبات الجماعية. سيبدأ المدرب زوران ماميتش بنفس الطريقة التي يخوض بها الفريق مبارياته الأخيرة، ففي حراسة المرمى سيتواجد الحبسي، وأمامه الرباعي البريك، بوتيا، البليهي والشهراني، وسيدفع بكنو وعطيف في خط الوسط، بينما سيقود هجوم الموج الأزرق في هذا اللقاء جوميز. لن يغيب عن القادسية أي لاعب للإصابة أو الإيقاف، وستكون جميع الأرواق متاحة أمام المدرب إيفايلو بيتيفا لخوض هذا اللقاء الصعب. سيبدأ المدرب البلغاري بنفس الطريقة الذي اعتاد عليها مع الفريق، وسيدفع بالثنائي ويليامز، وفواز فلاتة في قلب الدفاع، وسيتولى قيادة خط هجوم الفريق جورجي سيلفا ومن خلفه الثنائي بيسمارك، وإيلتون جوزيه. تنطلق المباراة، في تمام الساعة الـ6:10 بتوقيت مكة المكرمة، وتنقل عبر قناتي KSA SPORTS، ودوري بلس.

الأهلي vs النصر
سيكون ملعب الجوهرة بجدة مسرحًا لكلاسيكو ناري، من العيار الثقيل، وهو أحد لقاءات المتعة والإثارة في عالم كرة القدم السعودية، بين فريقي الأهلي والنصر. لقاء سيكون من أهم مباريات الأسبوع الحالي، والتي ستستمتع به الجماهير العاشقة للكرة السعودية وسيحاول كل فريق الخروج من اللقاء بالحصول علي الثلاث نقاط..

يدخل الراقى اللقاء ويسعى لاقتناص الثلاث نقاط، ومواصلة التقدم للمنافسة على لقب البطولة؛ حيث يتواجد الأهلى فى المركز الثالث، ويمتلك في رصيده 36 نقطة. بينما يدخل فريق النصر المباراة ويسعى لاقتناص الفوز الذي لابديل عنه؛ للمنافسة على الصدارة، وتقليل فارق النقاط بينه وبين الهلال؛ حيث يتواجد العالمى فى الترتيب الثانى ويمتلك 40 نقطة. كان الأهلي أحدث فِرق القمّة التي استبدلت مدربها هذا الموسم، وعين خورخي فوساتي صاحب الخبرة الكبيرة في الخليج، خلفًا للأرجنتيني بابلو جويدي الذي أقيل رغم أنه أنهى عهده بثلاثة انتصارات متتالية.

انتصر الأهلي في مباراته الأخيرة أمام الحزم 2/4 في الدوري ليستعيد المركز الثالث، بعد أن فقده إثر ثلاث هزائم متتالية، وسيواجه النصر دون مدافعه التشيلي بابلو دياز الغائب للإيقاف. وستكون أول مهمة لفوساتي ضد النصر الذي عَيَّن هو الآخر البرتغالي روي فيتوريا الشهر الماضي؛ ليخلف دانييل كارينيو الذي أقيل في نوفمبر.

ولن يكون بوسع النصر أيضًا، الاستعانة بمهاجمه النيجيري أحمد موسى، الذي ما زال يستعيد جاهزيته بعد إصابة أبعدته منذ حوالي شهر، لكن فيتوريا، مدرب بنفيكا السابق، يمكنه الاعتماد على المدافع البرازيلي مايكون بيريرا، المنضم من غلطة سراي، على سبيل الإعارة. الفريقان يتمتعان بقوة هجومية ضاربة متمثلة في الأهلي بتفاريس والسومة، وفي النصر بعبدالرزاق حمد الله، ونور الدين إمرابط وجوليانو. لقاء الدور الأول انتهى بفوز الأهلي بهدفين نظيفين. تنطلق المباراة في تمام الساعة الـ8:20 بتوقيت مكة المكرمة. وتنقل عبر قناتي KSA SPORTS، ودوري بلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *